تستمع الآن

المايسترو هشام جبر لـ”كلام خفيف”: هذه قصة حصولي على فارس الفنون والآداب من فرنسا

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

حل المايسترو هشام جبر قائد الأوركسترا والمؤلف الموسيقي، ضيفًا على برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور، عبر إذاعة “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، للحديث عن خبرته الكبيرة في عالم الفن.

وقال هشام، إن مهنة المايسترو بالنسبة للموسيقى، يشبه إلى حد كبير المخرج بالنسبة للمسرح، موضحًا: “لا يجب أن يكون كاتبًا للنوتة، لكن يجب أن يكون على دراية بطبيعة الآلات الموسيقية.

وأوضح أنه بدأ العزف على “الفلوت” منذ سن العاشرة، حيث بدأ في الشعور بضرورة تأليف الموسيقى حيث بدأ أول الخطوات من خلال العزف على آلة البيانو تدريجيًا.

وأكمل: “عقب ذلك عندما بدأت أتوسع في الموسيقى، تعاونت مع فرقة موسيقية للتسجيل، وفي 2002 كان هناك ورشة عمل لقيادة الأوركسترا، وقدمت فيها وأول مرة في حياتي أقف أمام الأوركسترا وبعدين أديت إشارة البدء وبعد كده وقفت، كان في دماغي أن هو ده اللي عايز أعمله بقية عمري”.

وأوضح: “في الوقت الذي التحقت فيه لأوركسترا القاهرة السيمفوني، كان هناك مكانا شاغرا لعازف فلوت يتم الإعلان عنه، ثم دخلت اختبار استماع لكل المتقدمين، وتم اختياري، وفي ذلك الوقت كنت أصغر عضو في أوركسترا القاهرة السيمفوني”.

المايسترو هشام جبر

فارس الفنون والآداب من فرنسا

وأكد أن لا يدرك كيف حصل على هذه الجائزة، قائلا: “يتم ترشيحي من قبل السفارة الفرنسية في مصر، حيث رأت أنني استحقها وكل سفارة فرنسية في العالم ترسل مذكرة لماذا ذلك الشخص يستحق”.

وأكمل: “تم التصفية إلى 10 أشخاص يستحقون ذلك في العالم، وكنت أنا منهم، وبالفعل حصلنا على اللقب”.

وأشار هشام إلى أنه شارك في التأليف الموسيقي لعدد كبير من الأعمال الفنية والسينمائية، كما ألف الموسيقى لمسلسل الفنانة هند صبري (عايزة أتجوز)”.

وأوضح أنه يستعد لافتتاح مهرجان بعلبك في 20 يوليو المقبل، وفي سبتمبر المقبل يستعد لتقديم ليلة موسيقية في مهرجان الجونة لأفلام المخرج يوسف شاهين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك