تستمع الآن

الفوز على ألمانيا في كأس العالم يسبب هزة أرضية في المكسيك

الثلاثاء - ١٩ يونيو ٢٠١٨

كشفت صحيفة “جارديان” البريطانية، عن وقوع هزة أرضية في العاصمة المكسيك مكسيكو سيتي، مساء يوم الأحد، خلال مباراة منتخبها أمام ألمانيا.

وحقق منتخب المكسيك فوزا تاريخيا على نظيره الألماني بنتيجة (1-0)، في إطار منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

ونشر مركز الأرصاد ومراقبة الزلازل والتحليل الجيولوجي والبحوث “SIMMSA”، عبر حسابه “تويتر”، تغريدة أعلن خلالها عن وقوع هزة أرضية ضعيفة، في لحظة احتفال الجماهير المكسيكية بهدف منتخب بلادهم في شباك المانشفت، والذي سجله لوزانو مع حلول الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه قفزة جماعية” بعد هدف لوزانو أثارت زلزالا صغيرا في العاصمة، وقد تأكد أن الهزات الصغيرة وقعت مباشرة بعد جهود لوزانو في موسكو.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن الحكومة المكسيكية أكدت أن الزلزل المكتشف في مكسيكو سيتي نشأ بشكل مصطنع، ربما من خلال القفزات الهائلة خلال هدف المكسيك في كأس العالم، ورصده على الأقل اثنين من أجهزة الاستشعار داخل المدينة.

وكان النجم لوزانو صاحب هدف الفوز على المنتخب الألماني قد علّق على إنجاز فريقه قائلا: “لا أعرف ما إذا كان هذا هو أهم انتصار في تاريخ منتخب المكسيك لكنه بلا شك يعد علامة فارقة بالنسبة لنا”.

https://twitter.com/SportsCenter/status/1008424967023841280

وفي حال انتقلت ألمانيا إلى الدور الـ (16) وهي تحتل المركز الثاني في المجموعة، فقد تواجه البرازيل في نهائي مبكرا، حيث ستكون الفرصة مثالية أمام البرازيليين للانتقام من الهزيمة المهينة 7-1 أمام المانشافات على أرضهم في عام 2014.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك