تستمع الآن

السعودية تسقط أمام أورجواي وترافق مصر رسميًا خارج كأس العالم روسيا 2018

الأربعاء - ٢٠ يونيو ٢٠١٨

ودع منتخب مصر رسميا كأس العالم 2018 المقامة حاليا في روسيا، وذلك بعد هزيمة المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب أوروجواي 1 – 0، اليوم الأربعاء، فى الجولة الثانية عن المجموعة الأولى بالبطولة.

وأصبح الثنائى العربي مصر والسعودية خارج البطولة بشكل رسمى بعد فشلهما فى الحصول على أى نقطة خلال مواجهتين، بينما تأهل منتخبا روسيا المستضيف وأوروجواى إلى دور ثمن نهائى البطولة.

https://twitter.com/beINSPORTS_MENA/status/1009457522992791552

وكان منتخبنا قد خسر مواجهتى أوروجواى وروسيا بنتيجة 1 – 0 و 3 – 1 على التوالى، بينما منتخب السعودية تلقى الهزيمة أمام روسيا وأوروجواى بنتيجة 5 – 0 و 1 – 0.

وانضم الفراعنة والسعودية إلى المغرب الذين تأكد وداعهم رسميا عن البطولة من مرحلة الدور الأول.

وبعد خسارة المنتخب السعودي أمام أوروجواي، ارتفع رصيد الفريق الأورجوائي للنقطة السادسة، وتجمد رصيد السعودية عند لا شيء من النقاط، ليودع المنتخبين المصري والسعودي المونديال بشكل رسمي.

ومازال يتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة سيلتقي فيها مع المنتخب السعودي يوم الإنين المقبل في ختام مشوار الفريقين بالبطولة.

كان منتخب مصر قد عاد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما منذ آخر مشاركة في مونديال إيطاليا 1990، لكن المشاركة لم تستمر سوى 6 أيام قبل الخروج رسميا من البطولة.

على الجهة الأخرى، تأهل منتخبي روسيا صاحبة الأرض وأوروجواي لدور الـ16 كأول المتأهلين بشكل رسمي في البطولة، على أن تكون المباراة المقبلة بينهما لتحديد أول وثاني المجموعة، وليكون هو التأهل الأول في تاريخها بمسماها الجديد بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيتي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك