تستمع الآن

الحكومة: الأحد 1 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ثورة 30 يونيو

الثلاثاء - ٢٦ يونيو ٢٠١٨

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا باعتبار يوم الأحد 1 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلا من يوم السبت 30 يونيو، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وشدد رئيس الوزراء على أن القرار لا يسرى على أعمال الامتحانات في المدارس والمعاهد والجامعات وتستمر وفقا للمواعيد المقررة.

من جانبه، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد الموافق أول يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة يونيو لا يسري على جميع أعمال الامتحانات طبقًا لما جاء بقرار مجلس الوزراء.

وأشار الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة في تصريحات صحفية أمس إلى استمرار سير أعمال امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017-2018 خلال يومي السبت الموافق 30 من يونيو، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد الموافق أول يوليو الامتحان في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والفلسفة والمنطق، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، طبقًا لجدول الامتحان المعتمد.

وأكد حجازي استمرار سير أعمال امتحانات الثانوية العامة دون توقف على جميع مستوياتها، من لجان سير الامتحان، ولجان الإدارة، ولجان النظام والمراقبة وأعمال التقدير، وكذا استمرار دواوين الإدارات والمديريات في ممارسة أعمال الامتحانات خلال يومي السبت والأحد وذلك حرصًا على عدم إرباك أعمال امتحانات الثانوية العامة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك