تستمع الآن

“البيئة” تنقذ سلحفاة مهددة بالانقراض قبل بيعها في محل أسماك بالسويس

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

أعلنت وزارة البيئة نجاحها في إنقاذ سلحفاة بحرية مهددة بالانقراض عالميا وإعادتها لبيئتها الطبيعية. وكانت السلحفاة معروضة في أحد متاجر بيع الأسماك بمحافظة السويس.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه قد ورد بلاغ إلي فرع جهاز شئون البيئة بالسويس، من أحد أعضاء جمعية “بلو تيم” التطوعية العاملة في مجال الحفاظ على البيئة والحياة البحرية، بوجود سلحفاة بأحد محلات بيع الأسماك، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وقام الأستاذ محمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، بإصدار توجيهاته بتشكيل لجنة لفحص البلاغ والتأكد من الواقعة، وأكدت اللجنة وجود السلحفاة، وقام صاحب المحل بتسليمها لهم.

وجرى التنسيق مع معهد علوم البحار لإطلاق السلحفاة وإعادتها لبيئتها الطبيعية وذلك بشاطئ السادات بخليج السويس، للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية.

وفي نفس السياق، قال هشام سمير، مؤسس جمعية “بلوتيم”، التي قامت بتحرير البلاغ، إن صاحب المتجر اشترى السلحفاة من أحد الصيادين مقابل 1200 جنيه. مؤكدا أنه فور علم صاحب المحل بندرة السلحفاة وأنها مهددة بالانقراض، لم يتردد في إطلاق سراحها.

وأعلنت وزارة البيئة أنه في حالة وجود استفسار أو بلاغ يرجى التواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 أو على الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.


الكلمات المتعلقة‎