تستمع الآن

استشاري جلدية لـ”بنشجع أمهات مصر”: هذه الخطوات كفيلة بالحفاظ على نضارة الوجه

الأحد - ٢٤ يونيو ٢٠١٨

قالت الدكتورة ندى رضا، استشاري الجلدية والتجميل بالليزر، إن جسم الإنسان في حاجة إلى شرب كميات كبيرة من المياه من أجل التخلص من حالة الجفاف التي قد يصاب بها خاصة في فصل الصيف.

وأشارت خلال حلولها ضيفة ببرنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، إلى أن الجسم بحاجة إلى شرب من 3 إلى 4 لترات مياه في اليوم، قائلة: “البعض يشرب كميات أقل وهذا يسبب الجفاف أو التشققات”.

وأكدت ندى، ضرورة ترطيب الوجه المستمر من خلال استخدام مرطبات خفية، مع ضرورة البعد عن كريمات الترطيب الثقيلة التي يتم استخدامها في فصل الشتاء.

وأوضحت أن كريمات الوقاية من أشعة الشمس يجب أن تكون درجتها 50 أو 50 +، منوهة بأن أفضل كريم للبشرة الدهنية هو “السائل”.

وعن الروتين اليومي لنضافة البشرة، أضافت ندى أنه يجب غسيل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة، مشددة على أن معظم الشعب المصري بشرته يا إما دهنية أو مختلطة.

وتابعت: “عقب ذلك نستخدم (تونر) مناسب من أجل غلق المسامات أو ماء ورد”.

الدكتورة ندى رضا

وأشارت إلى أن غسول البشرة الجافة يتميز باللون الأزرق، والحساسة أو المختلطة فلون المنتجات بالأحمر، والدهنية بالغطاء الأخضر، منوهة بأن كل منتجات الوقاية من الشمس لونها أصفر.

واستطردت: “البعض يستخدم واقي الشمس بكميات كبيرة، لكن الأفضل وضع نقط صغيرة ويتم توزيعها جيدًا على البشرة”.

ولفتت ندى رضا، إلى أن فترة العشرينيات لها عناية خاصة ويجب استخدام علاج حب شباب، وفي الثلاثينات والأربعينات تحتاج تغذية البشرة بكولاجين.

مسام الوجه

وقالت إن الحل لعلاج المسام في الوجه يأتي من خلال استخدام “تونر” يعمل على انقباض المسام، بجانب استعمال كريمات قابضة للمسام بعد التنظيف.

ترطيب الوجه

حمونيل الأطفال

وعن كيفية الوقاية من “الحمونيل” الذي يصيب الأطفال الصغار، شددت على أنه يأتي نتيجة الحرارة الكبيرة، خاصة إذا كانت غرفة الطفل غير جيدة التهوية.

وأضافت: “يجب استخدام ملابس فضفاضة وواسعة، مع وضع زيوت خفيفة في مياه الاستحمام، وهذا كفيل باحتفاظ الجلد بالزيوت الطبيعية”.

حمام السباحة

وعن حماية البشرة من مياه حمام السباحة التي تحتوي على “الكلور”، أوضحت ندى أن الكلور يزيد من تصبغ البشرة لذا يجب أن نستخدم طبقة عازلة قبل وضع “واقي الشمس”، وهي “الفازلين” على الأجزاء المكشوفة قبل كريم واقي الشمس.

ونوهت بضرورة تغيير وقت تدريبات السباحة في فترات بعيدًا عن أشعة الشمس القوية.

وشددت على ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على الخضراوات والبقدونس، والخس، والفلفل الرومي، والخيار، بجانب الجوافة والليمون واللبن، مع شرب كميات كبيرة من المياه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك