تستمع الآن

استخدام البصمة بدلا من الوجه للتعرف على هوية السائقة في السعودية

الخميس - ٢٨ يونيو ٢٠١٨

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن المرور سيتحقق من هوية المرأة على الطرق عبر “البصمة الحيوية” وبالتالي لن يكون هناك حاجة إلى الكشف عن وجهها.

وكشف اللواء محمد البسامي عن استحداث جهاز للتعرف على هوية السائقة عن طريق البصمة، مؤكدا أن هذا الجهاز سيكون مع رجال المرور في الشارع وذلك للمساعدة في التحقق من هوية السائقة عبر البصمة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر وعبروا عن سعادتهم وتقديرهم لهذا القرار، وجاء في إحدى التعليقات: “مجهود تشكر عليه وزارة الداخليه بكذا يلبون جميع متطلبات النساء حتى المنقبه تقدر تسوق شيء جميل جدا”.

من جانبه، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن انتهاء حظر قيادة السيدات للسيارات في المملكة العربية السعودية سيؤثر على الاقتصاد واستهلاك البنزين.

وقال الفالح في فيينا حيث كان يحضر اجتماع أوبك أنه سيكون هناك المزيد من السيارات على الطريق. وأضاف “ستكون النساء أكثر قدرة على الحركة، وأعتقد أنهن سيشاركن بشكل أكبر في سوق العمل مع مرور الوقت، لذا أعتقد أن هذا سيسهم في زيادة نسبة توظيف الإناث في المملكة. ومن المتوقع أن يكون هناك تأثير أخر وهو ارتفاع الطلب على البنزين.

جدير بالذكر أن خطة السماح للنساء بقيادة السيارة تعد واحدة من أكبر الخطوات في محاولة الحكومة للعمل على انفتاح المجتمع السعودي وتحديث الاقتصاد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك