تستمع الآن

إلغاء مباراة ودية بين الأرجنتين وإسرائيل بسبب الاحتجاجات

الأربعاء - ٠٦ يونيو ٢٠١٨

ألغيت المباراة الودية بين الأرجنتين وإسرائيل التي كان من المقرر إقامتها السبت المقبل 9 يونيو بالقدس، وذلك بسبب المظاهرات الفلسطينية والاحتجاجات المناهضة لإقامة المباراة.

وتظاهر عدد من الفلسطينيين أمام المدينة الرياضية لنادي برشلونة الإسباني ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي، وباقي لاعبي المنتخب أمام المعسكر وذلك لمنع إقامة المباراة.

وحمل النشطاء القميص الأرجنتيني وهو ملطخا بالدماء في إشارة إلى اعتراضهم على اللقاء المرتقب بين الأرجنتين ومنتخب دولة الاحتلال.

وذكرت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، إن إلغاء المباراة جاء بسبب الوضع السياسي الحالي بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، يبحث الترتيب للقاء آخر خلال معسكر المنتخب في إسبانيا حاليا، حيث يعد هذا اللقاء هو الأخير للتانجو قبل السفر إلى روسيا لخوض نهائيات المونديال.

يذكر أن تقارير صحفية إسبانية كشفت، أن ليونيل ميسي، هو من طلب إلغاء المباراة، وذلك بالاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب بلاده.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن تصريحات جبريل رجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وطلبه من ميسي عدم اللعب ضد إسرائيل، حيث قال: “اعتبارا من اليوم سنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية. سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته”.

وبعد خبر إلغاء المباراة، علق الرجوب أنه سيرد الجميل للأرجنتين، قائلا، “سنصوت لهم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 فى الترشيح المشترك مع أوروجواى وباراجواى”.

وينافس منتخب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018 مع كلا من أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك