تستمع الآن

أيمن عبدالعزيز لـ”حواديت المونديال”: أتوقع حصدنا 5 نقاط من مجموعتنا في كأس العالم

الأربعاء - ١٣ يونيو ٢٠١٨

توقع أيمن عبدالعزيز، لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، تأهل منتخب مصر عن مجموعته في كأس العالم روسيا 2018، مطالبين اللاعبين بالطمع في الفرصة وعدم الاكتفاء بالتأهل للدور الثاني فقط ولكن التقدم أكثر في البطولة.

وقال عبدالعزيز في حواره مع كريم خطاب، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “حواديت المونديال”: “أنا ظهرت في 3 تصفيات مع منتخب مصر، وأقرب مرة كانت قريبة للتأهل عام 2002 في المباراة التي خسرناها أمام الجزائر 2-1 وحتى ميدو أحرز ركلة جزاء ومحمد عمارة أهدر انفرادا شهيرا، وكنت متواجدا في هذه المباراة، وهي فترة صعبة تلوم حد وهو نفسه بيكون متحمل ما لا طاقة له، ومفيش في الكرة لو كنت عملت واللوم”.

وعن أوجه الشبه بين هيكتور كوبر والمدرب المصري الراحل محمود الجوهري، أشار: “الجوهري شبه كوبر في طرق اللعب وأنه يردي بالإمكانيات الموجودة وتنظم فرقتك على هذا، والنظام في الكرة مهم جدا وهذه أولويات كوبر والجوهري، ولذلك كوبر ناجح وسينجحوا في كأس العالم”.

وأردف: “ولو كنت مديرا فنيا لمنتخب مصر كنت سأختار تشكيلة كوبر الحالية ولم يبرز أحد من الدوري الممتاز وممكن تغير في لاعب أو اثنين، وبالشكل والأسلوب الحالي عندنا نسبة كبيرة نتأهل للدور الثاني في كأس العالم”.

واختتم: “لو في يدي اختار لاعبين يعودوا وينضموا لمنتخب مصر بالتأكيد كنا محتاجين عودة عماد متعب وعمرو زكي ومحمد بركات، وفي الـ3 مباريات في مجموعتنها أمام روسيا والسعودية وأوروجواي، ممكن على الأقل تأخذ 5 نقاط من تعادلين وفوز، ولازم اللاعبين يكونوا طماعين في الكرة، ولا يكتفوا بالتأهل للدور الثاني فقط وعليهم التقدم وتحقيق إنجاز تاريخي لهم وللكرة المصرية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك