تستمع الآن

أكرم حسني يرد على نقابة الإنشاد الديني بعد اتهامه بالسخرية من المدح النبوي في “الوصية”

الجمعة - ١٥ يونيو ٢٠١٨

أعرب الفنان أكرم حسني على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن رفضه للبيان الصادر عن شبكة CBC على خلفية اعتذار الأخيرة عن أحد المشاهد الخاصة بـ”الصوفية”.

وأكد حسني على احترامه للقائمين على قناة سي بي سي ولكل عضو في نقابة الإنشاد الديني والمبتهلين وعلى رأسهم النقيب الشيخ محمود التهامي.

وجاء في بيان أكرم حسني رفضه الاعتذار مبررا ذلك لعدة أسباب، قائلا: “لا يستطيع أي شخص عاقل أن يقترب بما يقدمه من عمل فني ترفيهي من أي مقدس أو رمز ديني سواء في هذه الأيام الكريمة أو أي وقت آخر”.

وأضاف حسني خلال البيان هناك فرق كبير بين “السخرية” كما جاء ببيان النقابة وبين ” المحاكاة ” وهي استخدام نوع الموسيقي والاداء للفنانين المنشدين في عرض فكرة آخري دون المساس بالرموز الدينية والمقدسات.

وتابع ما أعلمه عن الشيخ محمود التهامي أنه رجل تنويري وسطي يتمتع بخفة ظل كنت أظنها تمنعه عن فرض تابوهات ومقدسات جديدة في الوقت الذي نحاول فيه الخروج من سطوة القوالب، لأن المقامات الموسيقية التي يستخدمها المنشدون لا تندرج تحت بند المقدسات و بالتالي فلا يوجد جرم في محاكاتها.

واستطرد: “هناك جهاز للرقابة علي المصنفات الفنية شاهد العمل وأجازه ” هذا المصنف مناسب لجميع الفئات العمرية ” ولو كانت هناك شبهة تطاول على الرموز الدينية لما أجازه جهاز الرقابة”.

وكانت نقابة العاملين بالإنشاد الديني أدانت ما وصفته بتهكم الفنان أكرم حسني، في مسلسل “الوصية”، على المديح النبوي الشريف والابتهال الديني بطريقة ساخرة وبكلمات مستهجنة.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الفنان لم يجد في نهاية شهر رمضان المبارك ما يسخر منه غير السخرية من مديح رسول الله – صلى الله عليه وسلم- والمداحين.

وطالبت النقابة قنوات CBC باعتذار رسمي عما حدث، فضلًا عن حذف هذا المقطع المشين، وأوضحت النقابة في بيانها أنه إذا لم يتم ذلك، فإن النقابة ممثلة في الشيخ محمود التهامى نقيب المنشدين، وجميع العاملين بها في مقاطعة قنوات cbc، لما كان من تطاول على شاشتها على مقام المديح النبوي الشريف والمداحين والإنشاد الديني.

ومن جهتها قالت قنوات سي بي سي، إنها تعتذر عن ظهور مشهد بإحدى حلقات مسلسل “الوصية” تضمن معالجة كوميدية غنائية غير لائقة لأداء المدائح، وقد تم اتخاذ ما يلزم لحذف هذا المشهد وضمان عدم إعادة عرضه.

وأوضحت القناة في بيان رسمي، أن هذا الخطأ غير مقصود، وأنها حريصة على أن تظل على مستوى ثقة واحترام مشاهديها في كل مكان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك