تستمع الآن

أحمد عز لـ”اتفقنا”: كان هدفنا التحذير من الجهل والظلم في “أبو عمر المصري”.. وانتظروني في “الممر”

الخميس - ٢١ يونيو ٢٠١٨

أعرب الفنان أحمد عز عن سعادته الكبيرة بنجاح دوره في مسلسل “أبو عمر المصري”، الذي عرض خلال الماراثون الرمضاني الماضي، وخاصة دوره “فخر”، والذي كان يناقش قضية مهم جدا.

وقال عز في مداخلة هاتفية مع مريم أمين، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “اتفقنا”: “أبو عمر المصري من أكثر الأعمال اللي شفت فيها تعب، وأنا دائما بضع خطوط لأعمالي الدرامية لأنه بيدخل كل بيت ودائما كل واحد يحاول يوصل أداءه بشكل كبير، ولذلك اختيتراتي بحاول على قدر الإمكان تكون مرتبطة بأحداث واقعية، والإرهاب ليس موضوع مصري وعربي ولكنه عالمي، وأنا لست مع عرض الجرائم والقتل، ولكن فيه حاجة أهم أردنا إيصالها إن القهر والظلم يعمل قنابل موقوتة حاول على قدر ما تقدر تصل لنسبة كبيرة من العدل لكي لا نصل لهذا الأمر، الجهل والظلم آفة الزمن الحالي، لذلك التعليم والعدل حاجة اساسية تؤمن لك جبهتك، وهذا غرضنا من أبو عمر المصري”.

وأضاف: “أماكن إيواء الإرهابيين دائما تكون في أماكن نائية ولذلك صورنا مشاهد كثيرة في الصحراء وظللنا نصور حتى يوم 27 رمضان، والمسلسل كان من أكثر الأعمال الصعبة التي قدمتها، وكتابة مصر ماشية بتطور كبير، والمسلسل كان يبدأ من الأخر للبداية وإن (فخر) رايح يحضر ابنه ونحكي من خلال الرحلة إيه اللي وصله يذهب لجلب ابنه من معسكر إرهابي، وهي طريقة أصررت عليها في المسلسل وهي حاجة جديدة على المشاهد”.

وأردف: “كل العاملين كانوا رائعين من منذر رياحنة وفتحي عبدالوهاب، وكلهم السبب إننا قدرنا نصل لهذا النجاح وعملوا دورهم على أكمل وجه.. أنا صراعي دائما ماذا سأقدم الجديد.. وعشان تقدم جديد محتاج حاجة بعيدة عن السائد وكيف سأقدمها.. واستحملنا أجواء غر آدمية وصعبة بالمرة خلال التصوير حقيقة.. وفرحانين بالنجاح وفيه قنوات طالبة ترجمته لعرضه في الخارج وهذا ما نهدف له.. نحن حاليا في مصر بنصور بنفس المعدات اللي بيصور بها الخواجة والكلام كله في الأفكار وطريقة التنفيذ وتلاقي كمية ناس على نفس التراك، ونحن لسنا أقل منهم وهذا هو طموحي، ونعمل أحسن ونبعد، الدراما لازم نبدأ نفكر في جو الـ30 حلقة وهذا أصبح صعبا ولازم التفكير يكون مختلفا في هذه المنطقة.. وفكرة العرض على قناة واحدة صعب وعلينا الخروج لقنوات أخرى وننتشر أوسع وأكبر، ونحن قادرين على الخروج أبعد ولا نظل نكلم نفسنا داخل دائرة بلدنا.

وعن أعماله المنتظرة، أشار: “خلال شهر يوليو عندنا فيلم عن بطولات الجيش اسمه (الممر) مع المخرج الكبير شريف عرفة، وهو سيكون بعيدا عن السائد والمعروف في الأعمال الحالية، والجمهور له حق علينا ولن أعمل حاجة لمجرد التسلية وحتى لو سأقدمها المهم يكون لها هدف”.

مسلسل “أبو عمر المصرى” بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم،


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك