تستمع الآن

أحمد رزق لـ”بحب السيما”: أنا ضد النجومية المصنوعة من السوشيال ميديا

الجمعة - ٠١ يونيو ٢٠١٨

شدد الفنان أحمد رزق، على أنه غير مقتنع بالنجومية الزائفة التي يصنعها البعض على السوشيال ميديا، مطالبا المصريين بالالتزام في أمور الحياة البسيطة لكي نصبح من أفضل شعوب العالم.

وقال رزق في حواره مع جيهان عبدالله، يوم الجمعة، على نجوم إف إم عبر برنامج “بحب السيما”: “هناك نجوم جدد شايف إنهم شباب مجتهد ويفرح واللي يحصل على فرصة ويكمل ويستمر علينا تشجيعه ودعمه، ولكن نجوم السوشيال ميديا حاجة مزيفة جدا وأكثر حاجة عاملة لي استفزاز في حياتي ومضايقاني، بالصدفة كنت بهزر مع صديق وقلت له ممكن أبقى نجم رمضان على السوشيال ميديا خلال 3 أيام مع أني ليس عندي أي عمل في رمضان، وهذا شيء معلن إن بقت الحكاية بالفلوس وفيه ناس متخصصة يعملوا لك معجبين وتعليقات تقول إنك أحسن واحد في الدنيا طول النهار، وهذا أمر ليس جيدا تصنع نجومية زائفة”.

وأضاف: “أنا مش حريف في السوشيال ميديا وغير مهتم بها وبعض زملائي يلومنني ويمكن يكون لديهم حق، ومن حقك تعمل ما تريد على حساباتك ولكن مشكلتي في ردود الأفعال غير الحقيقية وهي تضر الفنان نفسه لأنه يصدقها وهذه كارثة فيعيش في بالونة مليانة هواء وستنفجر في أي لحظة، وأنا ضد النجومية المصنوعة من السوشيال ميديا”.

اوعى وشك

وتابع: “أقول (اوعى وشك) لكل المنافقين الموجودين في حياتنا لكل شخص يتسلق للوصول لهدف معين لكمية الحاجات الزائفة في حياتنا، أقولا كثيرا واهمهم للناس المصرة تنافق وتكذب وتتسلق ليصلوا لهدف ما”.

زهايمر

وعن فيلم زهايمر وهل تخوف من هذه الحالة عندما يتقدم في السن، أوضح رزق: “تخوفي من تقدم السن لم يكن عندي إلا بعد ما عملت فيلم زهايمر وبدأ يشغلني فكرة الكبر في السن وبدأت أسرح بخيالي بما هو موجود في المستقبل، كل حلمي لما أكبر والوصول لهذا المرض ألا أكون عالة على أحد، والدتي كانت تدعي دعوة فهمتما لما كبرت (ربنا يديك الصحة على أد العمر) فهمت بعد ذلك إنها دعوة بجد من أجمل الدعوات التي تقولها لإنسان لما يكبر تكون صحته مساعداه ولما تخلص عمره ينتهي ولا يعيش عالة على أحد”.

حوش اللي وقع منك

وعن فيلمه “حوش اللي وقع منك” وما تمثله هذه المقولة في حياته، أكد: “الحمدلله أنا راض بما وصلت له ويمكن يكون فيه غلطات نتيجة سوء اختيار وهذا ما أترجم عليه اسم الفيلم، فيه اختيارات لم تكن موفقة نتج عنها أمور سقطت مني وأنا ماشي، عدم اهتمامي بالسوشيال ميديا والنجومية التي تصنع بهذا العالم الافتراضي مقتنع إني لا أفعل ذلك وفي نفس الوقت مقتنع إن ابتعادي عن سمة العصر غلطة وحاولت أعمل كده لكن فشلت”.

الالتزام

وعن نصيحة يوجهها للشعب المصري، قال: “المصريين من أجمل شعوب العالم ولكن لديك مشاكل لو اتحلت سنكون أفضل، فكرة إننا نحب الشغل قليلا مش طبيعي قبل رمضان بأسبوع كل ما تطلبي حد يقول لك بعد العيد، وعلينا الالتزام بالنظافة وقانون المرور، ونحن شعب مهما الواحد سافر واتبسط يحصل داخله اشتياق للناس حتى الي بيضايقوك في بلدك”.

وأتم: “لو قصة حياتي تحولت لفيلم (فوق وتحت) هي قصة حياة من شخص يحاول يجتهد وأنا مر علي أيام كنت بنام على المقاهي لأنه ليس هناك بيت أنام فيه، فلما أجد نفسي مستور في بيت وزوجة وعائلة فأنا عملت بيت أنا فخور بيه، لذلك هذه حياتي حبة فوق وحبة تحت، وأرشح محمد ممدوح لبطولته”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك