تستمع الآن

أبرز الوجهات السياحية في المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم

الثلاثاء - ١٢ يونيو ٢٠١٨

تعتبر روسيا وجهة عالمية مميزة للسياحة، خاصة قبيل اقتراب موعد انطلاق نهائيات كأس العالم. نرصد لكم أبرز الأماكن التي تقام عليها المباريات وتعتبر وجهة سياجية جيدة.

مدينة يكاترينبورج
يخوض منتخب مصر أولى مبارياته مع الأوروجواي على ملعب مدينة يكاترينبورج، وهي مدينة سياحية معروفة وتعد أحد المراكز الاقتصادية العالمية الهامة تقع بالقرب من الأورال الذي يعتبر حدودا طبيعية بين أوروبا وآسيا.

يعد “شارع فاينر” من أهم معالم المدينة، ويتواجد به كثير من المحلات التجارية والنصب التذكارية، من أشهر المراكز السياحية “الخط الأحمر”، وهو مسار للمشاة صنعه السكان المحليون وحدد بخط أحمر على الرصيف.

مدينة يكاترينبورج
مدينة يكاترينبورج

مدينة سان بطرسبورج
يتواجد الفراعنة يوم 19 يونيو في مدينة سان بطرسبورج على ملعب كريستوفسكي، وتعد تلك المدينة عاصمة روسيا الشمالية، وتشبه إلى حد كبير مدينة البندقية بسبب قنواتها المائية. كما تشتهر سان بطرسبورج بظاهرة الليالي البيضاء التي تستمر نحو 25 يوما ويمكن في تلك الفترة رؤية ألمع النجوم في السماء.

سانت بطرسبورج
سانت بطرسبورج

مدينة فولجوجراد
أما المنتخب السعودي فيواجه يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد أرينا، بمدينة فولجوجراد. ويعد من أهم معالمها بيت “بافلوف” – وهو أحد رموز مقاومة الشعب السوفييتي أثناء الحرب العالمية الثانية، ويوجد بها أيضا تمثال “الوطن الأم -يناديكم !” وهو أحد أشهر معالم القرن العشرين.

 مدينة سوتشي
يذكر أن مدينة سوتشي التي تسمى عروس البحر الأسود، تشتهر بطبيعتها الخلابة وتحديدا عند ملتقى الجبال العالية مع شواطئ الرمال. كما تعد مرتفعات “كراسنايا بوليانا” من أهم المصايف السياحية في المنطقة والتي يوجد فيها بكثرة حمامات المياه الساخنة وشلالات المياه العذبة بالإضافة إلى مناحل العسل.

مدينة سامارا
تقع مدينة سامارا على ضفاف نهر الفولجا، وهي أحد المدن المستضيفة لمباريات كأس العالم، وتتسع مدرجات “ملعب سمارا” لـ 45000 متفرج، وسيستضيف هذا الملعب 6 مباريات من مونديال 2018 بما في ذلك 4 مباريات من مرحلة المجموعات.

وتعتبر سامارا المدينة الروسية التاسعة من حيث عدد السكان. وكان ممنوعا على مواطني الدول الأجنبية زيارة هذه المدينة لمدة أكثر من 30 عاما.

مدينة سارانسك
تعد مدينة سارانسك هي الأصغر من بين المدن الروسية التي تستضيف مباريات كأس العالم. ولن يستغرق مشاهدة معالمها الرئيسية الكثير من الوقت لصغر المدينة. وهي تضم عددا من المتاحف والمعارض. كما يوجد بها العديد من البيوت التقليدية الروسية المصنوعة من الخشب.

ويتسع ملعب موردوفا لـ 45000 متفرج. وسيستضيف أربع مباريات من مرحلة المجموعات في المونديال.

مدينة سارانسك
مدينة سارانسك

موسكو

أما العاصمة موسكو فهي بلا شك مركز الحياة في روسيا، ومن أشهر معالمها الكرملين والساحة الحمراء. كما تضم ملعبي سبارتاك ولوجنيكي.

العاصمة موسكو
العاصمة موسكو


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك