تستمع الآن

5 لاعبين تحت 23 عامًا ينتظرون المونديال لـ”التألق أو الاحتراف”

الخميس - ٣١ مايو ٢٠١٨

تعد بطولة كأس العالم، هي السوق الأولى لترويج اللاعبين لأنفسهم، والسبيل الأمثل للاحتراف في أكبر الأندية الأوروبية، وهو ما يلجأ إليه عدد كبير من اللاعبين الشباب حيث يسعون لترويج أنفسهم من لخلال مباريات البطولة للعب في أكبر أندية العالم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح في برنامج “ابقى تعالى بالليل” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن هناك أكثر من لاعب موهوب تحت 23 عامًا في بطولة كأس العالم المقبلة، والتي تقام الشهر المقبل في روسيا، يسعون لإثبات أنفسهم من أجل الانتقال لفرق أوروبية كبيرة:

خوسيه ماريا خيمينيز

يلعب جوسيه في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في مركز قلب الدفاع، حيث يقدم مع فريقه مستويات مميزة ما جعله هدفًا لأكثر من نادٍ أوروبي بخلاف ريال مدريد وعلى رأسهم أرسنال الإنجليزي.

وشارك اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية 35 مليون يورو، مع فريق الإسباني في 38 مباراة بكل مسابقات هذا الموسم، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما، حيث من المقرر أن بنتقل لفريق آخر عالمي إذا أثبت نجاحه مع منتخب بلاده أوروجواي.

أندريه سيلفا

يسعى المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا صاحب الـ 22 عامًا، لإعادة اكتشاف قدراته في المونديال، خاصة بعد عدم نجاحه مع فريقه ميلان الإيطالي.

لمع نجم سيلفا كمهاجم واعد في ناشئي نادي بورتو البرتغالي، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول، في 2015، وانضم لمعسكر الإعداد مع قدوم البرتغالي جوزيه بيسيرو لقيادة بورتو.

وتألق سيلفا مع بورتو، وسجل 17 هدفاً خلال 41 مباراة خلال سنة ونصف، وفاز بلقب أفضل لاعب بالدوري البرتغالي، وكان ضمن عناصر المنتخبات البرتغالية تحت السن، حتى انضم للمنتخب الأولمبي مع تألقه في بورتو.

وانتقل سيلفا، إلى صفوف ميلان الإيطالي، في صيف 2017، مقابل 38 مليون يورو، إلا أنه لم ينجح مع الفريق ليضع إيفرتون الإنجليزي العين عليه للتعاقد معه.

أشرف حكيمي

المغربي أشرف حكيمي لاعب موهوب يلعب في صفوف ريال مدريد، إلا أنه لا يشارك مع فريقه الإسباني، لذا فيسعى كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي الجديد للتعاقد مع ظهير ريال مدريد الحالي استغلالاً لقلة مشاركاته مع فريقه.

ويرغب أنشيلوتي في التعاقد مع حكيمي خلال الصيف على سبيل الإعارة، خاصة أن قيمته التسويقية 10 ملايين يورو فقط.

يري مينا

يسعى النجم الكولومبي يري مينا مدافع نادي برشلونة الإسباني، لإثبات كفاءته مع منتخب بلاده خلال فعاليات بطولة كأس العالم، إلا أنه لا يلعب اساسيا مع فريقه برشلونة لذا فإنه يسعى لاستغلال المونديال للعودة بشكل أساسي مع فريقه الإسباني.

كورينتين توليسو

ينتظر الفرنسي كورينتين توليسو لاعب بايرن ميونخ الألماني، بطولة المونديال بفارغ الصبر من أجل صناعة المجد مع منتخب بلاده، خاصة أنه يريد إثبات نفسه وتثبيت موقعه في التشكيل الأساسي لمنتخب الديوك.

ويقدم اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية 25 مليون يورو مستويات مذهلة مع ناديه البافاري، واستطاع أن يسجل عدد كبير من الأهداف سواء بالرأس أو القدم.

كورينتين توليسو


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك