تستمع الآن

5 حقائق لا تعرفها عن “الطرشي”.. كليوباترا اعتقدت أنه سر جمالها

الخميس - ١٧ مايو ٢٠١٨

“المخلالات” أو كما يطلق عليها المصريون “الطرشي”، هو شيء أساسي على مائدة رمضان، لا تخلو أي سفرة رمضانية منه، حيث إن المحال المخصصة لبيع الطرشي تكشف من أعمالها خلال هذا الشهر الفضيل نظرًا للإقبال الشديد من قبل الصائمين عليه.

وقال خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، إن هناك 5 حقائق لا يعرفها أحد عن المخللات، وهي:

1- المخللات كانت موجودة منذ العصور القديمة، وعلى الرغم من وجود بعض الاختلاف في التاريخ الذي بدأ فيه الناس يأكلونه فيه، إلا أنه يعتقد أن أول مخلل تم إنشاؤه في بلاد ما بين النهرين في عام 2400 قبل الميلاد، ويقول آخرون إنه كان في وقت مبكر من عام 2030 قبل الميلاد.

مخللات

2- أكلت الملكة كليوباترا المخللات لأنها اعتقدت أنها واحدة من الأشياء التي تساعدتها على البقاء جميلة.

3- قدم نابليون جائزة مالية ضخمة لأي شخص يمكنه العثور على أفضل طريقة لاستخدام التخليل للحفاظ على الغذاء لقواته في الحروب.

4- على الرغم من أن معظم الناس يعتبرون المخللات خضروات لأنها مصنوعة من الخيار، فإن المحكمة العليا في الولايات المتحدة لديها قواعد بأنها فاكهة على غرار الطماطم.

5- في الأزمنة المبكرة اعتقد الناس أن المخللات كانت ضرورية لصحة جيدة وساعدت في الحفاظ على التوازن الصحيح للأحماض في الجسم.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك