تستمع الآن

5 تطبيقات تمكنك من معرفة أقرب المساجد وأوقات الصلاة والقرآن كاملا

الخميس - ١٧ مايو ٢٠١٨

أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية الاستفادة بشكل أكبر من التطبيقات الإسلامية المتوفرة، بعدما كانت تقتصر فقط على قراءة القرآن والأدعية.

وتتوفر الآن تطبيقات للتذكير بمواعيد الصلاة، تعليم التجويد وحفظ القرآن بالإضافة إلى تحديد جهة القبلة.. كما أصبحت التكنولوجيا تسهل جميع الأمور على المستخدمين، حتى عند اختيار المساجد، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وفيما يلي بعض التطبيقات التى يمكن أن تساعدك خلال هذا الشهر.

Ramadan Timetable

تطبيق متاح على هواتف Android، ويوفر مميزات متعددة مثل التقويم الذى يخبرك بتاريخ بداية شهر رمضان لكل عام حتى رمضان عام 2020، مع خريطة لموقع مكة، وأوقات الصلاة، والدعوة إلى الصلاة ، جنبا إلى جنب 25 دعاء من القرآن الكريم، ويمكنه أيضًا مساعدتك فى حساب مراحل القمر.

Muslim Pro – Ramadan 2018

هو تطبيق شامل يقدم ميزات مختلفة تشمل بوصلة “القبلة”، ومواعيد الصلاة والقرآن الكامل أيضًا، بالإضافة إلى أنه يترجم النصوص العربية بـ 15 لغة مختلفة، ويضم الخرائط التى تشير إلى مواقع المساجد والمطاعم الحلال فى منطقتك مما يجعلها مفيدة للغاية للمسافرين.

Ramadan 2018

متوفر لمنصتى iOS و Android، وهو عبارة عن تقويم رمضانى يعرض أوقات “الإمساك” و “الإفطار” ويعرف بأنه مصدر معلومات موثوق ودقيق، ويعرض أوقات الصلاة الخمس من 251 بلدا.

Islam 101

هذا التطبيق يشمل المبادئ الأساسية والمعتقدات الخاصة بالدين الإسلامى، ويوفر وفرة من المعلومات لكل من الشباب المسلم وغير المسلمين المهتمين بالتعلم عن طريقة الحياة الإسلامية.

Muslim Dua Now

هذا التطبيق يوفر لك الوصول إلى مختلف أدعية الإسلامية التقليدية، ويهدف إلى مساعدة المجتمع المسلم فى جميع أنحاء العالم بمعرفة الأدعية المفيدة للغاية التى يمكن للمرء أن يستفيد منها فى مختلف حالات الحياة اليومية.


الكلمات المتعلقة‎