تستمع الآن

250 ألف جنيه غرامة على كل لفظ فاحش في الدراما الرمضانية

الثلاثاء - ٠٨ مايو ٢٠١٨

كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، عن فرض المجلس غرامة قدرها 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش في الدراما التلفزيونية، مطالبا مجلس النواب بقبول معايير الدراما التي أعدها المجلس، معلقًا: “العملية بلا ضابط محدش يحاسب حد، وكل واحد عايز بياخد حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات”.

وأضاف “مكرم”، في كلمته خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالبرلمان، يوم الثلاثاء، برئاسة أسامة هيكل لمناقشة معايير الدراما، أن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية للمسلسلات، مضيفا: لسنا لجنة فاشية كل هدفنا للعودة للقيم، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات، ونحن أصرينا على وضع معايير لأن فى حاجات متنفعش، فيه قلة أدب وشتيمة وضرب”.

واستطرد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: “عشنا 8 سنوات من الفوضى لا حدود ولا قيم ولا التزام بأى شئ وكل واحد حريته بحجم دراعه، ولما نتكلم عن المحتوى الدرامى ولا الأحداث ولا حرية المبدع، نحن لا نخاف ومستمرون إذا ساعدتونا أن البرلمان يقول إن القيم اللى يعمل عليها المجلس الأعلى قيم عامة ونحن نوافق عليها ونساندها “.

وبشان الإعلانات، قال مكرم: “تكون فترة قبل وبعد المسلسل وللقناة حق القطع خلال المسلسل 3 مرات فقط”، مطالبا بخضوع المسلسلات للرقابة على المصنفات مثل أفلام السينما، وكذلك الانتهاء منها قبل 15 رمضان لتتمكن الرقابة من المراجعة”.

وتتضمن المعايير التي أعدتها لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 24 بندا، منها ضرورة الانتهاء من تصوير 50% على الأقل من العمل الدرامي قبل عرضه أو إذاعته، لمراجعته من قبل القائمين على الأمر، والتزام الشاشات بالمعايير المهنية والأخلاقية، وعدم اللجوء للأفاظ البذيئة، والتوقف عن تمجيد الجريمة وصناعة أبطال وهميين يجسدون أسوأ ما فى الظواهر الاجتماعية، وإفساح المجال لتمجيد الدور البطولى لرجال القوات المسلحة والشرطة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك