تستمع الآن

10 ألعاب يجب على مستخدمي هواتف آيفون تجربتها

الإثنين - ١٤ مايو ٢٠١٨

تنال ألعاب الهواتف الذكية شعبية كبيرة حول العالم، وأي شخص يمكنه الحصول على قدر كبير من التسلية والمغامرة دون الحاجة إلى جهاز ألعاب مخصص مثل “بلاى ستيشن” أو “إكس بوكس”.

ويوجد مئات من الألعاب المختلفة المتاحة على هواتف الأيفون، وفيما يلى نسلط لك الضوء على أبرز التطبيقات المخصصة للألعاب التي تم طرحها مؤخرا، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

PUBG Mobile

إذا لم تعرف لعبة PUBG من قبل، فهي عبارة عن لعبة معركة تحارب فيها مع 99 لاعبا لتكون آخر شخص يقاتل ويمكنك الاختباء أو الركض لأن كل ما يهم هو البقاء على قيد الحياة.

وتصغر منطقة المعركة بشكل تدريجي كلما طالت المباراة، لذلك عليك أن تكون حذرا في وقت لاحق في اللعبة لتبقى في منطقة المعركة.

Fortnite

تعتمد فكرة اللعبة على التنافس بين 100 لاعب في خريطة واحدة ضخمة، ويفوز آخر من يبقى على قيدِ الحياة من اللاعبين، حيثُ يُعرف هذا النوع من الألعاب باسم Battle Royale، و ذلك استلهاماً من فيلمٍ يابانيٍ يحملُ ذات الاسم.

Plague, Inc

لعبة الإستراتيجية والمحاكاة المميزة، تحكي اللعبة عن زمن انتشر فيه مرض الطاعون المقاوم للأدوية والأمصال وهو مرض فتاك ينتقل بشراسه وسرعة في كل أنحاء العالم ولكنك أنت الناجي الوحيد، قد عملياتك الإستراتيجية للنجاة من هذا المرض المميت بذكاء وحكمة.

Dandara

لعبة Dandara متوفرة على الأجهزة الذكية الآن. od gufm مليئة بالمخلوقات الغامضة والاستكشاف الذي لا حدود له. تحدَّ الجاذبية بينما تقفز على الأسطح، والجدران والسقوف على حد سواء. اكتشف العجائب والأسرار الكامنة في عالم Salt ومجموعة شخصياته المتنوعة.

Lara Croft Go

تنبني لعبة Lara Croft GO على مستويات يجب على اللاعب تجاوزها واحدة تلو الأخرى، إذ أن كل شيء مرتبط في اللعبة، وفي كل مستوى يكون الهدف الأساسي هو قيادة Lara من نقطة البداية إلى نقطة النهاية، وهنا يكمن جوهر اللعبة، حيث سيكون على اللاعب التعامل مع عدة ألغاز أثناء اللعب، بالإضافة إلى قتال عدة أعداء حتى قبل أن يهاجموا وتجنّب الوقوع في الفخاخ. وكون اللعبة مرتبطة بشكل أو بآخر بالآثار والتحف، ستكون هذه الأخيرة ضرورية في عدة حالات من أجل المضيّ قُدمًا ضمن اللعبة.

Year Walk

هى لعبة تعتمد بشكل كبير على الأرض والأشجار عن طريق رجل يمشي بين الأشجار للبحث عن أشياء عديدة تحمل اللعبة واجهة رائعة بتصميم جميل ومتوفرة على نظام iOS فقط.

Alto’s Adventure

تعتبر واحدة من أفضل العاب هواتف آيفون التي يمكن للمستخدمين ممارستها، خاصة وأنها تضم الكثير من الجماليات الفنية المتعلقة بالتصميم بما في ذلك بيئات مسطحة ورسومات مبهرة بشكل كبير.

وتتيح اللعبة للمستخدمين الانطلاق والتحرك لأسفل المنحدرات الثلجية من خلال الضغط على الضغط، وذلك لكى يتمكن المستخدم من الأسرار فى الانزلاق، وهى تتيح اسلوب بسيط للغاية للتحكم فى اللعبة، كما أنه من السهل للغاية فهم طريقة ممارستها، مما يجعلها واحدة من أبرز العاب هواتف ايفون التى يمكن للمستخدمين تجربتها.

Riptide GP: Renegade

تدور أحداث اللعبة حول سائق سباقات مائية يفقد رخصة قيادته بسبب كثرة المخالفات، ويفقد مركزه المتقدم بين المتسابقين ليحاول أن يعود مرة أخرى للمقدمة، وتتسابق داخل حلبة ماء مع لاعبين آخرين في العديد من الحلبات.

The Room Three

فكرتها تتبلور في فتح الأبواب للتنقل بين غرف البيت “غرفة المعيشة، غرفة النوم، غرف الأطفال، كراج السيارة، المطبخ، إلخ، ولفتح هذه الأبواب عليك البحث هنا وهنا على المفاتيح وإيجاد الطريقة الصحيحة للحصول على المفتاح، أحيانًا وكما فعلت أنا تضطر لإحضار ورقة وقلم لكتابة الملاحظات أو رسم الأشكال لحلها.

Monument Valley

هذه اللعبة من أفضل ألعاب الألغاز وجميلة من ناحية التصميم غير معقدة أبدا وفكرتها بسيطة جدا ومن أكثر الألعاب تحميلاً على نظام IOS.


الكلمات المتعلقة‎