تستمع الآن

وزارة التخطيط: 30 خدمة حكومية على “خدمات مصر” قبل نهاية يونيو المقبل

الإثنين - ١٤ مايو ٢٠١٨

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن قرب إصدار أول تطبيق لخدمات المحمول باسم “خدمات مصر” ليتضمن نحو 13 خدمة ليستهدف الوصول إلى ثلاثين خدمة بنهاية يونيو 2018.

وقالت الدكتورة هالة، في تصريحات نقلها إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، إن الدولة تسعى إلى تحسين الخدمات الحكومية بتبسيط الإجراءات الحكومية والتوسع في ميكنة الخدمات المقدمة بشكل متكامل.

وأشارت إلى قيام وزارة التخطيط بوضع تصور كامل لخطة تطوير الخدمات الحكومية على مستوى الجهاز الإداري للدولة لتشمل منصة تقديم الخدمات الحكومية الكترونياً وميكنة مكاتب البريد إلي جانب منصة تقديم الخدمات من خلال المحمول، وأعمال البنية التحتية للجهات الحكومية.

وشدد على قيام الوزارة بتطوير نحو 60% من المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية ومنظومة تسجيل المترددين على المستشفيات العامة والجامعية، مؤكدة أنه مستهدف الانتهاء من تلك المنظومة قبل نهاية العام الحالي في حين أنه تم الانتهاء الكلي من وحدات نيابات المرور والشهر العقاري والسجل التجاري ووحدات الصحة لتسجيل المواليد والوفيات والسجل التجاري.

وكانت وزيرة التخطيط صرحت من قل بأنه تم إطلاق 8 خدمات حكومية على الهاتف المحمول في محافظات الإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وكذلك بأحياء مصر الجديدة والمعادي بمحافظة القاهرة، وهي الخدمات الأكثر طلبا من المواطن، وهي خدمات متوفرة على تطبيق “الأندرويد”، وسيتم إتاحتها على تطبيقات “الأبل” لاحقا خلال شهر.

وتابعت: “تلك الخدمات هي طلب الحصول على صورة طبق الأصل من قرار المحافظ، وطلب الحصول على صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية، وطلب معاينة عقار آيل للسقوط، وطلب سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة، وطلب معاينة منشأة، وطلب إنشاء اتحاد شاغلين، وطلب تجديد رخصة تشغيل محل صناعي أو تجاري، وطلب شهادة بيانات عن منشأة سكنية/تجارية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك