تستمع الآن

هيئة الأرصاد الجوية تكشف سر عدم تأثر القاهرة بالعاصفة الترابية

الأربعاء - ٠٢ مايو ٢٠١٨

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أسباب عدم وصول العاصفة الترابية إلى القاهرة، رغم تأثر البلاد، خلال اليومين الماضيين، بحالة من التقلبات الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت ارتفاع درجات الحرارة، وفقا للخبر اذي قرأه خالد عليش، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الغربية، ونشاط للرياح المحملة بالأتربة، وأمطار متوسطة تصل لحد السيول على جنوب الصعيد والبحر الأحمر ووسط وجنوب سيناء، يصاحبها رعد وبرق.

وعلى الرغم من ذلك، فإن القاهرة لم تشهد تلك العواصف والأمطار، وهو ما أثار حالة من الجدال بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البيان تضمن الجزء سالف الذكر، حيث لم يُذكر فيه أن القاهرة ستتعرض لأمطار أو عواصف، وإنما اقتصر على جنوب البلاد والسواحل الغربية، وهو بالفعل ما حدث.

وأضاف عبدالعال، أن بيان الأرصاد تضمن كلمة “قد”، التي تفيد احتمالية حدوث ذلك، مؤكدا أنه مع بداية الأسبوع المقبل ستنخفض درجة الحرارة تدريجيًا، موضحًا أن البيانات الأولية للطقس، خلال شهر رمضان، أن تشهد البلاد طقسًا مائلًا للحرارة ثم حارًا ثم شديد الحرارة، مؤكدا أنه مع منتصف مايو سيتضح الأمر أكثر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك