تستمع الآن

نقابة الإعلاميين: ننسق مع الأعلى للإعلام لوقف برنامج “رامز تحت الصفر”

الأحد - ٢٠ مايو ٢٠١٨

قال وكيل نقابة الإعلاميين المصريين طارق سعدة، إن النقابة ستنسق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لوقف برنامج “رامز تحت الصفر” الذي يقدمه رامز جلال بعد تجاوزاته في أول حلقتين. مضيفا أن البرنامج يعد تضليلا للرأي العام، ومشيرا إلى أنه قد استنفد أهدافه منذ ثلاث نسخ سابقة، ولم يقدم أي جديد للإعلام أو المشاهد.

أما عن رأيه في أسباب نسب المشاهدة العالية للبرنامج قال سعده أن الذين يدعون أن البرنامج يحقق نسبة مشاهدة، عليهم معرفة أن نسبة المشاهدة المرتفعة تأتي للحكم على كذب وصدق الموقف، ودائما ما يأتي حكم المشاهدين واعتقادهم أن البرنامج مفبرك وغير حقيقي وأن الموقف متفق عليه مع الضيوف وأن هناك سابق معرفة بكل شيء، مضيفا أن المتابعة لم تكن للموقف وإنما للمقدمة والإفيهات الساخرة من ضيوف الحلقة.

وأكد طارق سعده أن النقابة ترفض هذه النوعية من البرامج، وناشد القنوات الفضائية بعدم مراعاة مثل هذه البرامج منتهية الصلاحية من ناحية المضمون، وأن توجه هذه الأموال الطائلة لإنتاج محتوى إعلامي وبرامج تفيد المشاهد المصري والعربي، بدلا من إنتاج وإذاعة هذه النوعية من البرامج.

جدير بالذكر أن رامز جلال استضاف في الحلقة الأولى الفنانة ياسمين صبري، وفي مقدمة البرنامج كان وصفه للضيفة مليئ بالإيحاءات الجنسية والوصف الغير لائق، وأصدرت صفحة “خريطة التحرش الجنسي” بيانا رصدت فيه عدد الكلمات التي استخدمها رامز في المقدمة وتعد تحرشا جنسيا غير مقبول، وأكدت الصفحه أنه قام بلمس وجه الضيفة في أخر الحلقة، وأضافت الصفحة “استخدام اللغة دي في الإعلام وتوظيف التحرش إنه هزار ومادة كوميدية بيخلق تقبل مجتمعي للتحرش أو كمان بيتم استخدام الجمل دي في التحرش اللفظي فعلا”. أما في الحلقة الثانية فلم يختلف الأمر كثيرا عندما استضاف رامز الفنانة ريم مصطفى واستخدم كلمات غير مقبولة في مقدمة البرنامج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك