تستمع الآن

نادر السيد: الخوف كان سببا في عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم في السنوات الماضية

الخميس - ١٧ مايو ٢٠١٨

توقع نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، عبور الفراعنة رفقة أوروجواي الجولة الأولى في مونديال روسيا، الذي ينطلق الشهر المقبل.

وقال السيد في حواره مع كريم خطاب، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “حواديت المونديال”: “أنا لعبت مع منتخب مصر في تصفيات 94 ثم 98 و2002 و2006، وأقرب مرة كنا سنصل فيها في 2002 وفاكر مباراة السنغال تعادلنا سلبيا والناس كلها قالوا خلاص مصر خرجت من كأس العالم، وفاكر الكابتن الجوهري عمل لنا فيديو للأهداف اللي ضيعناه كانت غير طبيعية لو أحرزناها كنا فرقنا عن كل الفرق في مجموعتنا”.

وأضاف: “تأهل المنتخب هذه المرة لم يكن سهلا كما يقول البعض لما يكون معك غانا أمر صعبا ولكن المنافسة كانت بين مصر وغانا، إنما في 2008 كان معاك المغرب والجزائر والسنغال وناميبيا ومعك 3 فرق مرشحين للتأهل”.

وعن سبب الفشل في التأهل للمونديال من سنة 90 إلى 2018، شدد السيد: “لم يكن عندنا إيمان بأنفسنا وخايف أنك لن تصل ولو وضعت الخوف بداخلك فلن تصل لأن دائما الواحد لما يكون عنده يقين وإيمان بالله سيصل لمراده”.

وعن ذكرياته وقت لعب مصر في كأس عالم سنة 90، قال: “وقتها كنت في ثانوية عامة وكانت امتحانات وتخلص بسرعة عشان تذهب لمشاهدة المباريات، وفاكر وقتها كان حراس المرمى ثابت البطل وأحمد شوبير وكان حلما، وكنت ألعب أيضا أنا كأس عالم لكن للشباب وقتها في البرتغال”.

وأردف: “شايف إن الأجيال المقبلة ستكون أقرب للوصول للمونديال بعد ذلك ولن نغيب طويلا مثلما حدث سابقا، أصبحنا أهدأ ومفيش ضغوط على اللاعبين والمنتخب تشعر أن المصريين مانحين ثقة للاعبين ومتأكدين إن كلهم سيقدموا كل ما لديهم وأصبح فيه وعي.. ومتوقع إن مصر تعبر الدور الأول مع أوروجواي وممكن نمر لدور الـ16”.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم التى أقيمت بالعاصمة الروسية “موسكو” مطلع ديسمبر الماضى، قد أوقعت منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواى.

ويفتتح المنتخب المصرى مشواره فى المونديال بمواجهة أوروجواى يوم 15 يونيو المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك