تستمع الآن

من بينها “التوت والمكسرات”.. 6 أطعمة تزيد وتحسن التركيز

الأحد - ٠٦ مايو ٢٠١٨

يعد الغذاء هو الوقود الأساسي الذي يعتمد عليه جسم الإنسان من أجل تنظيم الطاقة والمزاج، وهما العاملان الأساسيان في حياة أي شخص، كما أن الطعام يمتلك قدرة مذهلة على التأثير على الذاكرة والمقدرة على التذكر والنضوج الجسماني.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن هناك 5 أطعمة بجانب الماء كفيلين بزيادة التركيز وتحسين القدرة على الاستيعاب والحصول على مصادر الطاقة، وهم:

التوت

التوت يعزز التركيز والذاكرة لمدة تصل إلى 5 ساعات لأن مضادات الأكسدة في التوت تحفز تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

ويحتوي التوت على كوكتيل مضاد مضادات الأكسدة، بجانب الحماية من السرطان وأمراض القلب.

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على التركيز، نظرًا لاحتوائه على مادة الكافيين، ما يؤدي إلى تحسين اليقظة، والحصول على الطاقة، لاحتوائه على مضادات أكسدة.

الأفوكادو

“كل عضو في الجسم يعتمد على تدفق الدم وخاصة القلب والدماغ، والأفوكادو يساعد على تعزيز تدفق الدم، كما أنه يحتوي على الألياف.

الماء

إذا كنت تريد تحسين تركيزك، فأنت بحاجة إلى شرب كمية كافية من الماء، لأنه يعطي الدماغ الطاقة لجميع وظائف الدماغ، بما في ذلك عمليات التفكير والذاكرة.

الشيكولاتة الداكنة

يمكن أن تساعدك الشوكولاتة الداكنة على التركيز لعدة أسباب، منها: احتوائها على كمية صغيرة من الكافيين والتي ثبت أنها تزيد من اليقظة العقلية.

كما أنها تحتوي على الماغنسيوم الذي يساعدك على التخلص من التوتر، كما أنه يحفز إفراز الإندورفين والسيروتونين، مما يجعلك تشعر بحالة جيدة وتزيد من مزاجك.

المكسرات

المكسرات والبذور هي مصادر جيدة لفيتامين E المضاد للأكسدة، كما أنها غنية بالزيوت الأساسية والأحماض الأمينية التي تساعد في تركيزك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك