تستمع الآن

مصر تستعد لدخول موسوعة “جينيس” بأطول فانوس رمضاني

الأربعاء - ٢٣ مايو ٢٠١٨

في أحد أشهر أحياء الإسكندرية.. يقع أطول فانوس رمضاني في مصر، حيث يبلغ طوله  50 مترا، أو ما يعادل 15 طابقا. ويستعد الفانوس لإدخال اسم مصر إلى موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية كأطول فانوس رمضاني على الإطلاق.

ويقع الفانوس بين بنايتين ضخمتين في شارع سينما ليلى، بحي باكوس بمحافظة الإسكندرية، حيث يقف المارة أمامه لالتقاط الصور التذكارية معه، مما جعله أحد معالم المنطقة وكان السبب في ظهور فكرة إدخاله موسوعة “جينيس”.

أطول فانوس رمضاني
أطول فانوس رمضاني

صاحب فكرة صناعة هذا الفانوس ومنفذها هو “أحمد الحاجو” وهو أحد سكان شارع سينما ليلى. وقال الحاجو أنه بدأ إعداد هذا الفانوس من العام الماضي، حيث وضع به نحو 100 مصباح كهربائي، مضيفا أنه يزود تلك المصابيح بالكهرباء من منزله، واشترى الحديد والأسلاك وقام بتركيبها، ثم قام بتزويد الفانوس بسماعات ضخمة لإذاعة القرآن الكريم بداية من صلاة العصر وحتى نهاية صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وبعد انتهاء التراويح يتم إذاعة عدد من أغاني رمضان الشهيرة والمحببة إلى قلوب الناس مثل “رمضان جانا” و”وحوي يا وحوي”، أما في وقت السحور فيقوم الفانوس بإذاعة الابتهالات الدينية والأدعية. إضافة إلى كل ذلك، قام الحاجو بتزويد الفانوس بمبخرة من أسفله كما أضاف صورة للنجم المصري محمد صلاح.

وفي تصريحات صحفية، أكد أن هدفه من هذه الفكرة هو إدخال السرور على قلوب سكان المنطقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك