تستمع الآن

مسلسل إماراتي يسبب موجة غضب بين العمانيين

الأحد - ١٣ مايو ٢٠١٨

 

أثار إعلان مسلسل ‘المهلب بن أبي صُفرة’ الذي أنتجه تلفزيون أبوظبي، جدلا بين أبناء الشعب العماني حيث اعتقدوا أن فيه اعتداء واضح وصريح ومحاولة لنسب أصل القائد “ملهب” إلى دولة الإمارات.

و دعا الممثل الأردني منذر الرياحنة وهو أحد أبطال المسلسل وسيقوم بتجسيد شخصية “قطري بن الفجاءه”، إلى عدم الحكم على العمل الفني قبل مشاهدته، حيث قال في تغريدة له على موقع تويتر “تجسيد اي شخصية تاريخية سواءا المهلب بن أبي صفرة أو شخصية قطري بن الفجاءه التي سأقوم بتجسيدها تمت بعد قراءه طويلة لبحوث عديده حتى نوصلها بالشكل الصحيح .. .. تابعوا المسلسل بعدين احكموا”

وقال مستشار السلطان قابوس للشؤون الثقافية خلال ندوة “المهلب بن أبي صفرة الأزدي العماني العلمية” إن الندوة تهدف إلى الحفاظ على التاريخ العماني، مؤكدا أن التاريخ ليس إرثا لأحد، لكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها. وأضاف في تصريحات أن “الندوة تقام لوقف الاعتداء على أسلافنا وعلى تاريخ رجال عظام خدموا البلاد والعباد في كل مكان تواجدوا فيه”.

معتصم النهار
معتصم النهار

جدير بالذكر أن المسلسل من بطولة النجم السوري معتصم النهار وإخراج الأردني محمد لطفي ومن المتوقع عرض المسلسل في موسم رمضان 2018.

معتصم النهار
معتصم النهار

الكلمات المتعلقة‎