تستمع الآن

محمد فضل: أحلى لحظات حياتي وقت إصابتي في مباراة مصر وجيبوتي بتصفيات 2010

الخميس - ٢٤ مايو ٢٠١٨

كشف محمد فضل، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن ذكرياته مع تصفيات كأس العالم والفراعنة في 2010، مفسرا أسباب عدم وصولنا للمونديال طوال السنوات الماضية.

وقال فضل في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “حواديت المونديال”، يوم الخميس، على نجوم إف إم: “لعبت تصفيات 2010 وكانت وقت حسن شحاتة كان فيه معنا في المجموعة جيبوتي ومالاوي والكونغو”.

وعن ذكرياته في هذه التصفيات، أشار: “كانت مباراتنا الأولى أمام جيبوتي على أرضهم كنا نلعب في درجة حرارة 50 وكان المفروض عماد متعب سيبدأ وكنت أضع مياه في الحذاء أثناء التدريب لأن الملعب كان نجيل صناعي ولا أتحمل الحرارة، ولكن يوم المباراة متعب كان مريضا وتوقيت المباراة كانت الساعة الـ3 عصرا، وطلب مني حسن شحاتة الدخول بدلا منه أرض الملعب ومن غير ما أسخن الحرارة عالية جدا وكنا بنموت وأول 10 دقائق مفيش حد قادر يتحرك، عبدالعزيز توفيق حدث له تغيير في الدقيقة 11، وأنا بعده أصبت الترقوة اتكسرت، وكانت أحلى لحظة في حياتي لأني ذهبت لسيارة الإسعاف وكان فيها تكييف، وقعدت شهرين مصاب وطبعا غبت طويلا عن باقي التصفيات وكأس القارات، ورغم ذلك كانت سفرية جيدة”.

وعن سبب غياب مصر عن المونديال طوال الـ28 عاما الماضية، شدد: “تصفيات كأس العالم مختلفة تماما عن كأس أفريقيا، خصوصا إن لاعبي المنتخبات الأفريقية محترفين وعقليتهم أكبر وهو يلعب في هذه التصفيات بكل قوة لأنه يهمه صورته وسعره يزيد، لكننا لا نعرف هذا الأمر حساباتنا مختلفة وربما يكون عائق نفسي وتنظيمي”.

وتابع: “الراحل محمود الجوهري وهيكتور كوبر، مدرب مصر الحالي لديهما حاجة مشتركة وهو التنظيم الدفاعي بشكل جيد، كابتن حسن شحاتة كان يعتمد على الكرة الهجومية والشاملة أكثر، والوصول للمونديال لازم تأمن نفسك وتلعب على أخطاء الخصم، وحظنا وقعنا في مجموعة سهلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك