تستمع الآن

محمد صلاح أفضل لاعب في العام في استفتاء رابطة كتّاب كرة القدم بإنجلترا

الثلاثاء - ٠١ مايو ٢٠١٨

اختير الدولي محمد صلاح، هداف نادي ليفربول، كأفضل لاعب في استفتاء رابطة كتّاب كرة القدم في إنجلترا ليهيمن على الجوائز الفردية بعد موسم رائع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب صحيفة “ميرور” فإن صلاح حسم هذه الجائزة على حساب كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي والمتوج مع الأخير ببطولة الدوري الإنجليزي، فيما جاء الدولي الإنجليزي هاري كين في المركز الثالث وفقا لاختيارات الصحفيين.

وفاز صلاح في وقت سابق بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بعدما سجل 43 هدفًا في كل المسابقات.

وأصبح النجم المصري أول لاعب عربي وأفريقي ينال هذه الجائزة المهمة.

وقاد صلاح فريقه ليفربول، صاحب المركز الثالث في الدوري، إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في عشر سنوات.

وسيلعب ليفربول مع روما في إياب قبل نهائي دوري الأبطال في العاصمة الإيطالية، غدًا الأربعاء، بعدما فاز 5-2 ذهابًا في ملعب أنفيلد حيث سجل صلاح هدفين وصنع هدفين إضافيين.

ويحمل صلاح آمال مصر في كأس العالم، عندما تتنافس في المجموعة الأولى مع روسيا صاحبة الأرض والسعودية وأوروجواي.

ويُعد صلاح هو أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة، كما أنه ثالث لاعب من نادي ليفربول يفوز بهذه الجائزة بعد كل من ستيفين جيرارد ولويس سواريز منذ بداية البريميرليج.

وتُعد هذه هي المناسبة رقم 15 التي يفوز بها اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب من رابطة الأندية بجائزة رابطة الكتاب الإنجليزية.

وكان الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، قد توج بهذه الجائزة عن الموسم الماضي بعد موسمه الرائع مع البلوز.

ويتم اختيار الفائز بواسطة التصويت من أعضاء اتحاد الكتاب الرياضيين، والذي يضم 400 صحفي حول إنجلترا.. ومن المقرر أن يتسلم صلاح هذه الجائزة في وقت لاحق هذا الشهر.

صلاح يمر بموسم تاريخي، إذ أنه حصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 وجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي، ذلك بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين.

النجم الدولي المصري حقق أرقاما رائعة هذا الموسم إذ أنه أصبح أول لاعب أفريقي يسجل 11 هدفا في موسم وحيد بدوري الأبطال لعام 2017-2018 برصيد 11 هدفا كما أنه سجل 31 هدفا في الدوري وهو إنجاز حققه قبله آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

صلاح شارك مع ليفربول خلال الموسم الجاري في 48 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 43 هدفا وصنع 15 آخرين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك