تستمع الآن

محمد أبو العلا لـ”حواديت المونديال”: مجموعتنا في المونديال ليست سهلة والبداية ستفرق جدا

الأحد - ٢٧ مايو ٢٠١٨

شدد محمد أبو العلا، لاعب منتخب مصر والزمالك الأسبق، على أن منتخب مصر عليه التعامل بشكل واقعي في كأس العالم المقبل روسيا 2018، مؤكدا أن ابتعادنا عن كأس العالم السنوات الماضية هو البدايات السيئة لنتائج منتخبنا في التصفيات.

وقالت أبو العلا في حواره مع كريم خطاب، يوم الأحد، على نجوم إف إم: “بداياتي في الانضمام للمنتخب الأول كانت مع محسن صالح ثم محمود الجوهري، وحالفني التوفيق لعبت كأس عالم ناشئين 17 سنة وتصفيات أولمبياد، ولكن لم ألعب مباراة رسمية في تصفيات المونديال”.

وأضاف: “أقرب مرة في وصولنا للمونديال كانت في 2010 وقت مباراة الجزائر، لكن بعيدا عن ذلك عانينا من البدايات السيئة وفرطنا في نقاط مهمة وخصوصا في المباريات اللي على معلبنا وأمام فرق غير قوية، وسوء التوفيق”.

وتابع: “وفرق معنا هذه المرة البداية الجيدة ووضعنا غانا تحت ضغط طوال التصفيات والأرجنتيني هيكتور كوبر موفق وأدار إمكانياته بشكل جيد من لاعبين لهم طريقة معينة وفنيات، وقادم بعد فترة إيقافات للبطولات الرسمية في مصر وجيل بيسلم جيل ومطلوب منه يبني فريق ويحقق نتيجة، وأدار حدوده بشكل جيد جدا”.

وعن الطريقة المناسبة لمنتخب مصر في المونديال، أشار: “كوبر عودنا إنه متمسك بطرق لعبه والتقليدية في أدائه ولديه عناصر يعتمد عليها مهما برز من عناصر قوية في الدوري، ونتمنى أن نتخطى المرحلة الماضية وكان أمامه الوقت والأريحية لكي يقدم كرة جيدة، وقد يفاجئنا كلنا ويهاجم ويحرر اللاعبين من أماكنها وهذا غير مطلوب في كأس العالم، أو يميل للمدرسة الواقعية ويظل بطريقته ويلعب على الأرقام ويعبر الدور الأول وأظن هذا من أهدافه ويريد تجديد التاريخ لمصر، خاصة أن نجمنا محمد صلاح موجود بطريقة معينة واللعيبة حافظها”.

وأردف: “مجموعة في المونديال ليست سهلة والبداية ستفرق جدا، عندك أول مباراة مع أوروجواي وهذه مشكلة كبيرة المهم تطلع بأي نتيجة وتسعى أمام روسيا تكسب، وتلعب إنك تكسب السعودية بنتيجة كبيرة، فلازم تعمل نتيجة إيجابية ستفرق معنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك