تستمع الآن

مايكروسوفت: خطة لتدريب 600 ألف معلم مصري على التكنولوجيا الحديثة

الأربعاء - ٠٩ مايو ٢٠١٨

أعلن مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في شركة “مايكروسوفت” الأمريكية مارك ايست، عن اعتزام الشركة تنفيذ خطة لتدريب 600 ألف معلم مصري على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح إيست أن الشركة نسقت مع وزارة التربية والتعليم تدريب آلاف المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة خلال الفترات الماضية. مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا بالتعاون مع الوزارة لإتاحة التكنولوجيا الحديثة بجميع المدارس الحكومية. وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وأكد أنه سيقوم بزيارة إلى مصر الأسبوع المقبل سيلتقي خلالها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لبحث آلية زيادة أطر التعاون وتطويع إمكانيات وخبرات “مايكروسوفت” من أجل تطوير التعليم المصري.

وعن جهود شركة “مايكروسوفت” في مجال التعليم وأحدث مشروعاتها فيه، قال مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم في الشركة أنه جار التفكير حاليا لإطلاق برنامج “المدارس الرائدة” لمايكروسوفت، مضيفا أن الشركة تتطلع حاليا للتنسيق مع عدد من المدارس العالمية للالتحاق بهذا البرنامج.

وأشار إيست إلى أن برنامج “المدارس الرائدة” يعتمد على تحويل المدارس إلى مدارس رقمية تعتمد على التكنولوجيا فى المقام الأول من خلال إعادة تصميم المدارس الحالية وإدخال الإنترنت فيها ضمن النظام المدرسي.

وحول أحدث الدراسات التي أجرتها الشركة، كشف أن النتائج أشارت إلى أنه بحلول عام 2030 ستعتمد نحو 70 % من الوظائف على مهارات التكنولوجيا، وهو ما يتطلب ضرورة تأهيل التلاميذ الذين يدرسون في الصف الابتدائي من الآن على تلك التكنولوجيا حتى يتمكنوا من اللحاق بركب التطور فى سوق العمل.

ويشارك حاليا مدير عام المبيعات والعمليات الدولية لقطاع التعليم بالشركة، في ملتقى الكويت التعليمي، الذي يُعقد على مدى 3 أيام بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بالتعليم من ضمنها 8 جامعات مصرية هي “القاهرة، أسوان، بنها، المنوفية، طنطا، السادات، قناة السويس، 6 أكتوبر” بالإضافة إلى الجناح الخاص بقطاع التعليم في مؤسسة أخبار اليوم، ومن المقرر أن تنتهى فعاليات الملتقى اليوم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك