تستمع الآن

“قوة خارقة”.. “تنشيط السياحة” تنشر تقريرًا عن فوائد قصب السكر

الأحد - ١٣ مايو ٢٠١٨

لقصب السكر أهمية كبيرة حيث يعد المصدر الأساسي للسكريات ةالمصدر الوحيد للعسل الأسود، وهو ما كشفت عنه هيئة “تنشيط السياحة المصرية”، في تقريرها الذي أصدرته اليوم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن موقع “تنشيط السياحة” نشر تقريرًا بعنوان “عصير القصب قوة خارقة في ذاته”، لافتًا إلى أنه عبارة عن نباتات خضراء طويلة تُستخدم بالأساس لصناعة السكر.

وبدأ تاريخ قصب السكر في مصر بعد أن عرف العرب حراثة الأرض عام 641 بعد الميلاد، كما عمل العالم الإسلامي في العصور الوسطى على تطوير طرق إنتاج جديدة مأخوذة بالأصل عن الهنود، والتي قد أدت لبدايات صناعة السكر في مصر عام 710 بعد الميلاد.

وأ,ضحت الهيئة أن مصر تحتوي على العديد من المصانع ومعامل التكرير لمنتجات قصب السكر، حيث إنها المصدر الرئيسي للعسل الأسود والمادة الخام في صناعات الخشب الأبلكاش ولب الورق، خاصة أن أغلب تلك المصانع تقع في محافظات صعيد مصر بالقرب من حقول القصب المنتشرة في تلك المنطقة.

وتابعت: “الشعب المصري يعشق قصب السكر لأن مذاقه حلو ويشعرون بالارتواء من خلال شربه، خاصة في أيام الصيف الطويلة، كما أن أغلب محلات عصير القصب متاحة لمدة 24 ساعة ولا تغلق أبوابها، ويتراوح سعر الكوب الواحد من جنيهان وحتى 10 جنيهات”.

واستطردت: “يوجد العديد من الفوائد الصحية المتربطة بهذا العصير بالفعل، خاصة أنه تم إثبات قدرته على التحكم في ضغط الدم العالي وضخه لهرمون السعادة الذي يحارب الاكتئاب والتوتر”.


الكلمات المتعلقة‎