تستمع الآن

” فؤاد المهندس ضرب محمد أبو الحسن في “سك على بناتك”.. وسر صورة نانسي عجرم بمكتبه

الجمعة - ٢٥ مايو ٢٠١٨

حل محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الكبير فؤاد المهندس، ضيفًا على زهرة رامي في برنامج “سيرة الحبايب” على “نجوم إف إم”، للحديث عن أسرار وذكريات الأستاذ في حياته الشخصية والفنية.

“سيرة الحبايب” يتناول حياة الفنانين أو الشخصيات العامة المؤثرة الذين رحلوا، ويستعرض سيرتهم من خلال استضافة ذويهم أو أبنائهم أو أقرب المقربون والحديث عنهم من وجهة نظر شخصية من عاشوا معهم.

وقال نجل الفنان الراحل، محمد فؤاد المهندس، إن ذكريات رمضان بدأت مع الأستاذ من فترة كبيرة، منذ إذاعة البرنامج العام حيث قدم “العتبة جزاز” و”شنبو في المصيدة”، كمسلسلات في رمضان، ثم تحولت إلى أفلام.

وتابع: “اتجه للتليفزيون بعد ذلك لعمل (متاعب المهنة) 7 حلقات وحققوا نجاحًا باهرًا ثم بعد ذلك اتجه إلى (عمو فؤاد)، وهذا كان رمضان في العمل”.

وعن رمضان داخل المنزل، قال: “كان يجهز له في حياته الشخصية من قبلها بشهرين، كان يحب هذا الشهر لأن له رونق عجيب، وكان يخرج قبل الشهر الفضيل بأسبوعين لشراء الفول والطرشي، ويظل يتحدث معنا قبلها بـ 15 يومًا، عن طعام أول يوم”.

واستطرد محمد المهندس: “كان يحب امتلاء السفرة بالطعام لكن كان يأكل أشياءً بسيطة جدًا، وقبل رمضان يشتري كميات ضخمة من الحلويات، وكان حريصًا على صوم رمضان حتى قبل وفاته”.

وأشار إلى أنه في مرحلةا الصغر وضع في صغاره وأولاده “الصح” و”الغلط”، وكان يعتدي عليه بالضرب إذا غلط، موضحًا: “أهم حاجة عنده كان نجاحنا ولك يكن يشجعنا على الدخول للفن، وأهم حاجة هي الشهادة الدراسية”.

توريث الفن

وعن الشيء الذي ورثه لأولاده، أكد: “أكثر شيء ورثه لنا هو الفن وأعماله الفنية، ودائمًا ما كان يقول لنا أنا سايب تاريخ عريض من الفن، كما أنه ترك السيرة الحلوة والفن المحترم”.

الخروج عن النص

وأكد محمد، أن والده اعتدى بالضرب على الفنان محمد أبو الحسن بسبب خروجه عن النص في مسرحية “سك على بناتك”، قائلا: “في الفصل الثاني ضرب أبو الحسن للخروج عن النص بالشلوط ولوي الذراع، وقال له اتكلم زي الناس”.

وأشار إلى أن فؤاد المهندس يعتبر شخصية تقدس المواعيد والتنظيم بشكل كبير جدًا، موضحة: “كان يحب مسرحيات (سيدتي الجميلة)، و(أنا فين وانتي فين)، و(سك على بناتك)”.

وشدد على أنه كان يرفض أداء الأدوار الصعيدية أو “الفلاحة”، موضحًا: “ليست تيمة فؤاد المهندس، قدمها مرة في فيلم وهو صغير لكن بعد ذلك لم يكررها مرة أخرى”.

واستطرد محمد: “كان يخاف من الحيوانات وخاصة الأسد لكنه كان يعشقهم، وظهرت إشاعة في أحد الأيام أنه اشترى أسد في حديقة المنزل لكن هذا لم يحدث مطلقًا”.

نقطة الضعف

وأكد أن نقطة ضعف فؤاد المهندس هي “أرجل السيدات الحلوة”، مشددًا على أنه كان يحب الأرجل المتميزة والكعب العالي أيضًا، مضيفًا: “كان يقول لي الست حلاوتها كعبها العالي ويقول لو رجلين الست حلوة وهي وحشة يقول ظريفة”.

نانسي عجرم

وأشار إلى أنه وجد في أحد الأيام صورة للفنانة نانسي عجرم على مكتب فؤاد المهندس، قائلا: “هو عمره ماشفها مرة طلعت لقيت تحت زجاج مكتبه صورتها، وقلت له إيه ده، قال (دي قمر وأنا بحبها)، وأنا جبت صورتها وحطتها”، مشددًا على أن الراحل كان يعشق السيدات الجميلات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك