تستمع الآن

ع السفرة.. طريقة عمل “بيف ويلنجتون” و”بسبوسة شوكليت لافا”

الأربعاء - ٣٠ مايو ٢٠١٨

قدمت الشيف ياسمين طايع، طريقة بسيطة لعمل “بيف ويلنجتون” و”بسبوسة شوكليت لافا”، وفاهيتا لحمة مع بطاطس مشوية، وذلك خلال استضافتها في برنامج “ع السفرة” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”.

تقوم فكرة البرنامج على استضافة شيف مختلف في كل حلقة ويقدم أفكارا لأكلات سهلة وسريعة بأبسط المقادير لتجهيز الإفطار والسحور في رمضان.

بيف ويلنجتون هو عرق اللحمة العادي لكن يعمل بطريقة مختلفة.

المقادير:

عرق لحمة من كيلو ونصف أو 2 كيلو

ملح وفلفل وزيت زعتر فريش

2 كوب مشروم مفروم ناعم

بصلة مفرومة ناعمة

زبدة

عجينة باف بيستري

8-10 شرائح بسطرمة أو روزبيف

بيضة للتلميع

الطريقة:

أحضر عرق اللحمة وأغطيه بالملح والفلفل، وأضعه على طاسة سخنة على النار بها كمية من الزيت وأشوحه كاملا لكي يأخذ لون بني، لكي أحتفظ بالعصارة والسوائل بداخلها.

ثم أضعها في صينية فرن وأتركها نصف ساعة على درحة حرارة من 180 إلى 200.

أكون مجهزة الحشوة اللي هي المشروم، وأشوح البصلة في الزبدة وأضعها على المشروم ورشة ملح وفلفل وعود زعتر للنكهة، وأركنه يبرد.

أكون محضرة عجينة باف بيستري أفردها على مقاس عرق اللحم على شكل مربع، وأحضر شرائح البسطرمة وأفرشها على مقاس العجينة عدا الحروف عشان قفلة العجين، وأجيب خلطة حشوة المشروم وأفردها على البسطرمة، وأحضر عرق اللحم وأضعه في المنتصف، وألف البسطرمة على نصف عرق اللحمة، وأقفل الجناب جيدا وأقلبها في صينية خبز.

أدهنها بالبيضة ورشة ملح وفقلف وعاملة أشكال بالسكينة، وأضعها في الفرن من 35 إلى 40 دقيقة اللجمة ستكمل تسويتها، والعجينة لما تأخذ لون كريسبي نطلعها ونتركها قليلا تهدأ، وتوضع على السفرة وتقدم مع سوتيه أو أرز أبيض.

بسبوسة “شوكليت لافا”

المقادير:

100 جرام زبدة

3/4 كوب سكر

بيضتين

3/4 كوب زبادي

كوب وربع سميد ناعم

ملعقة صغيرة بكينج بودر

ربع ملعقة بكينج صودا

مياه ورد أو فانيليا

ونعمل لها الشربات (كوب سكر ومياه وعصرة ليمونة وفانيليا أو مياه ورد)

وأعمل الشيكولاتة الحشو (نصف كوب كريمة، و170 جرام شيكولاتة غامقة أو شيكولاتة لبن وعليهم ملعقة زبدة)

طريقة التحضير:

ونعمل خليط البسبوسة، نخلط الزبدة مع السكر لحد ما يكون لونهم كريمي فاتح، أنزل بالبيض بالتدريج وأيضا الزبادي، وأخلط السيمولينا البيكنج بودر والصودا أخلطهم وأنزل عليهم بالخليط الزبدة والسكر، أقلبهم وأضعهم في صينية كب كيك وأخبزهم لمدة 25 -30 دقيقة في فرن 180 درجة، بطلعهم ويهدأ وأبدأ أعمل فتحة وأسقيهم بالشربات وهو سخن والبسبوسة أيضا.

-بحضر الجلاش، أغلي الكريمة على النار بضع عليهم الشيكولاتة تسيح داخلهم، ثم أضع الزبدة، وأفتح كاب البسبوسة وبحشيه، وجاهزة وقت التقديم وأقدمها مع بولة أيس كريم وصوص كراميل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك