تستمع الآن

عامر خان وعاليا بهات يحتفلان بعيد العمال بحفر قنوات للمياه في المناطق الفقيرة بالهند

السبت - ٠٥ مايو ٢٠١٨

احتفل نجما بوليوود عامر خان وعاليا بهات بيوم العمال بحفر قنوات للمياه في إحدى المناطق الفقيرة في الهند، وهي ولاية ماهاراشترا، والتي شهدت مؤخرا عددا كبيرا من حالات انتحار بين ساكنيها، بسبب حدوث جفاف متتالي في هذه المنطقة والتي كان من الممكن تجنبه لو كان هناك إدارة أفضل للمياه في المدينة الت تأتي لها أمطار أقل.

ووفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بوليوود شو”، فقد تمكن عامر وعاليا بهات من خلال مؤسسة باني الخيرية في تنظيم مسابقة يطلق عليها “كأس المياه”، وهي مسابقة بدأها خان في 2016 وهي مسابقة بين أكثر من 4000 آلاف قرية، ويتنافسون على من يقدر أن يقوم بأكبر جهد في إدارة المياه والحفاظ عليها في وقت معين، والمسابقة أيضا تقوم بعمل منصات تدريبية لأهالي المناطق المتضررة لتطبيق ما تعلموه في البرنامج لكي يتمكنوا من قراهم مليئة بالمياه في أوقات الجفاف.

https://twitter.com/aamirkhanworld1/status/991218793102827520

ولفت الثنائي عامر خان وعاليا بهات الأنظار من خلال قيامهما بعمل شغل يدوي للمساعدة في حفر ترع في القرية من أجل الحفاظ على المياه.

واعترفت بهات بأن عامر خان ألهمها للقيام بهذا العمل الخيري، قائلة: “لم أكن أعلم كثيرا عن هذا المشكلات في بلدنا لذلك حضرته معه من أجل بذل مجهود أكبر وعمل توعية وتسليط الضوء بشكل أكبر عن هذه المشكلة”.

وقال عامر خان إنه مندهش من التغيير الذي أحدثه القرويون، وقال للصحفيين: “أشعر بالحيوية عندما أرى ما فعله القرويين، وكان هناك أشخاص من خارج القرية أيضا اليوم جاءوا لمساعدتنا. لذلك أشعر بالفخر عن النظر إليهم”.

https://twitter.com/AamirKhanTemple/status/991242032202047488

مسابقة كأس المياه بدأت في عام 2016 مع 3 مناطق تغطي 116 قرية، وفي عام 2017 تم توسيع نطاق المسابقة لتشمل 13 منطقة و1،321 قرية. هذا العام هناك 24 مقاطعة مع 4025 قرية تغطيها المنافسة.

وتهدف المسابقة لتعليم القرويين كيفية توجيه المياه إلى الأرض والحفاظ عليها للأشهر الجافة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك