تستمع الآن

طارق يحيى: أداء الجوهري مشابه لـ”كوبر”.. وهذا توقعي لتشكيل المنتخب

السبت - ٢٦ مايو ٢٠١٨

تحدث طارق يحيى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت، ولاعب الزمالك السابق، عن ذكرياته مع تصفيات كأس العالم وسبب الاستبعاد من قائمة منتخب مصر 1990 والتي شاركت في بطولة المونديال.

ويستضيف كريم خطاب نجوم الكرة المصرية من الأجيال المختلفة للحديث عن كأس العالم والتصفيات وذكرياتهم مع المنتخب المصري في المباريات المختلفة.

وقال طارق يحيى: “كنت لدي أمل كبير في أن أكون ضمن المجموعة التي تسافر إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم، وهو ما حدث حيث كنت موجودًا ضمن المجموعة حتى قبل السفر بأيام قليلة”.

وأوضح: “في عام 1989 / 1990، لم يكتمل الدور الثاني من الدوري، وعقب ذلك ديت موسم كبير مع الزمالك وحصلت مع النادي على 4 بطولات، إفريقيا والأفروأسيوي والدوري والبطولة العربية المقامة بقطر، وكنت هدافًا للبطولة، وكنت أتوقع أن أكون من التشكيلة الأساسية”.

وأكد استبعاده في آخر لحظة من قائمة المنتخب المسافرة للمونديال لأسباب غير معروفة، حيث لم أفهم حينها سبب استبعادي على الرغم من أنني كنت من الأسباب الرئيسية لفوز الزمالك بالبطولات”.

وأكمل: “في النهاية هي اختيارات محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر، لكنني فوجئت أن الجوهري ضم عناصر مصابة في ذلك الوقت”.

أداء المنتخب في 1990

وشدد طارق يحيى على أن الأداء كان متحفظًا، كما أن طريقة لعب محمود الجوهري دفاعية، قائلا: “أنا أرى أنه من المفترض أنك في كأس العالم أن تحقق إنجازًا كبيرًا، وتهاجم وتكسب وتصعد للدور الثاني”.

الشبه بين الجوهري وكوبر

وأشار إلى أن طريقة لعب محمود الجوهري تشبه إلى حد كبير طريقة لعب هيكتور كوبر، قائلا: “طريقة اللعب مشابهة كما أن الاعتماد على سرعات صلاح في كوبر يشبه الاعتماد على جمال عبدالحميد في الكرات العالية”.

وأكد: “طريقة اللعب والتفكير متشابهة لذا يجب أن نفطر في طريقة جديدة في كأس العالم المقبل”.

وعن أكثر تصفيات كانت مصر قريبة من وصولها للمونديال، أوضح: “أسهل تصفيات في 1986 بالمكسيك، وكنا نلعب مباراة واحدة ضد المغرب وتعادلنا في القاهرة، وفي المغرب حصلنا على ضربة جزاء أضاعها جمال عبدالحميد، بجانب بطولتي 2006 و2010”.

تشكيل المنتخب المتوقع

وتوقع طارق يحيى أن يكون تشكيل المنتخب في روسيا 2018، أوضح:

حراسة المرمى: عصام الحضري

الدفاع: أحمد فتحي، وأحمد حجازي، وعلي جبر، ومحمد عبدالشافي.

الوسط: محمد النني، وطارق حامد، وعبدالله السعيد، ومحمد صلاح، وتريزيجيه.

الهجوم: مروان محسن.

وعن تشكيلة طارق يحيى في أي بطولة، قال:

حراسة المرمي: إكرامي الشحات 

الدفاع: إبراهيم يوسف، وماهر همام، ومحمد صلاح، وربيع ياسين.

الوسط: فاروق جعفر، ومجدي عبدالغني، وحسن شحاتة.

الهجوم: محمود الخطيب، وحسام حسن


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك