تستمع الآن

طارق السيد لـ”حواديت المونديال”: البدايات السيئة كانت دائما تبعد عن المونديال

الثلاثاء - ٢٢ مايو ٢٠١٨

أعرب طارق السيد، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عن تفاؤله بمنتخب مصر في كأس العالم المقبلة روسيا 2018، متمنيا ان يتألق لاعبين أخرين بخلاف محمد صلاح لتخفيف الضغط عليه في الملعب.

وقال السيد في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج “حواديت المونديال”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم: “لعبت مرتين في التصفيات الأولى مع الكابتن الجوهري في 2002، ثم 2006 مع تارديللي وأحرزت هدفا في الكاميرون، ولعبت حوالي 8 مباريات، وكنا قريبين من التأهل ولكن اتغلبنا بهدف من كوت ديفوار هنا في الإسكندرية، كنا نسير بشكل جيد وقتها”.

وأضاف: “طول عمرنا بنبدأ بشكل سيئ في التصفيات وأول مرة كنا جيدين في التصفيات الحالية لما فزنا على الكونغو ثم غانا، لكن في الماضي كنا نتعادل وخصوصا على أرضك هذا يهبط من عزيمتك، والأمر كان أسهل بعد فوزك في أول مباراتين”.

وعن المقارنة بين هيكتور كوبر، مدرب المنتخب الحالي، والراحل محمود الجوهري، شدد: “الكابتن الجوهري مدرب ليس له مثيل، تدربت تحت يد مدارس كثيرة جدا، ولكن أول مرة أتمرن مع مدرب واضع نظام لكل خصم ستواجهه، التدريب يعتبر تجهيزا للمباراة وليس من أجل التمرين فقط، خططه دائما سابقة”.

وأكمل: “كوبر عنده ميزة مهمة وهو محمد صلاح وأتمنى حد تاني يتألق معه مثل محمود تريزيجيه وتنويع اللعب بينهما سيخفف الضغط على صلاح، والتنويع مهم بين اللاعبين”.

واختتم: “جلينا حقق 3 إنجازات أمم أفريقيا في إنجاز غير مسبوق، وعملنا كل حاجة في الكرة، ومنتخب مصر لعب كرة مالعبهاش في حياته من قبل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك