تستمع الآن

شاهد فيديو تحليلي يؤكد تعمد راموس إصابة محمد صلاح

الإثنين - ٢٨ مايو ٢٠١٨

يبدو أن سيرجيو راموس قائد نادي ريال مدريد الإسباني كان قد عقد العزم على إصابة الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الأخير يعد مصدر الخطورة الأكبر لفريقه الإنجليزي.

وبعد تأكيدات صفحة الاتحاد الأوروبي لـ”الجودو”، بأن الدولي الإسباني قد تعمد إسقاط صلاح وإصابته، بحركة تسمى “واكي جاتاميه”، شرح رامون بلاك، وهو محلل لعبة الفنون القتالية “MMA”، في فيديو حركات راموس التي استنتج منها تعمد راموس إسقاط صلاح.

وشرح بلاك على فيديو السقوط، بالإشارة لعدة حركات قصد اللاعب الإسباني فعلها بداية من لي الذراع مرورًا باستخدام القدم لإسقاطه وإصابته.

وقال: “راموس تعمد وضع رجله أمام صلاح خلال اللعبة قبل أن يضم يده اليمني ويسحبه معه إلى الأسفل لإسقاطه”.

وتابع: “وخلال السقوط عدل راموس من اتجاه سقوطه واصطحب صلاح معه ساحبًا يديه للأسفل وبالتالي فقد اختل توازن اللاعب المصري، وسقط على كتفه”.

كانت صفحة الاتحاد الأوروبي لـ”الجودو”، قد علقت على الكرة المشتركة بين محمد صلاح، وسيرجيو راموس، والتي تسببت في إصابته مصابًا في كتفه.

ووضعت الصفحة الرسمية للعبة على “فيسبوك”، صورة الالتحام بين صلاح وراموس، مؤكدين أن ما فعله راموس هي حركة معروفة في لعبة الجودو تسمى “واكي جاتاميه”، والتي ألغيت منذ سنوات بسبب وجود تعمد لإلحاق الأذى بالمنافس.

ويقضي قانون اللعبة بأنه حال وجود تعمد يؤدي لإصابة الخصم يتم طرد اللاعب مباشرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك