تستمع الآن

شاهد.. تصفيق واحتفاء كبير في بعد عرض الفيلم المصري “يوم الدين”

الأحد - ١٣ مايو ٢٠١٨

شاهد.. احتفاء كبير في مهرجان كان بالفيلم المصري “يوم الدين”

 

احتفى حضور مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71، بالفيلم المصري “يوم الدين”، المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وشهدت السجادة الحمراء عرض فيلم “يوم الدين”، أمس الأربعاء، ضمن فعاليات مهرجان كان، حضور عدد من النجوم العالميين، ومنهم جوليان مور إيرينا شايك، ولويس بورجوان، وكيكو ميزوهارا، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم.

ونشرت الفنانة ليلى علوي مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك لرد فعل الحضور فور عرض الفيلم، ولم تصدق التصفيق الحار الذي ناله.

وعلقت ليلى على الفيديو: “كل هذا التصفيق من أجل الفيلم المصري في مهرجان كان 71، فيلم يوم الدين برافو”.

ولا تعد ليلى علوي الوحيدة التي اندهشت بالاحتفاء الذي حصل عليه الفيلم، إذ نشرت أيضا الإعلامية بوسي شلبي مقطع فيديو بعد عرض الفيلم وأكدت أنه قد يحصل على جائزة بعد الثناء الذي حصل عليه.

وقالت بوسي: “أكثر من ربع ساعة تصفيق للفيلم المصري يوم الدين، كل القاعة تصفق منذ ربع ساعة للفيلم، أعتقد أن فيلم يوم الدين سيحصد جوائز في مهرجان كان، مبروك”.

حضر افتتاح الفيلم في مهرجان كان مخرجه الشاب أبو بكر شوقي ومنتجته دينا إمام، كما شاركت الممثلة الأمريكية جوليان مور في افتتاح العرض.

“يوم الدين” أول فيلم مصري يشارك بهذه المسابقة منذ 6 سنوات، منذ أن شارك يسري نصر الله عام 2012 بفيلم “بعد الموقعة”، بينما افتتح محمد دياب عام 2016 مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، بفيلمه “اشتباك”.

ويروى الفيلم قصة رجل قبطي نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثًا عن عائلته، وهو من أفلام التراجيدية الكوميدية، بطولة راضي جمال وأحمد عبد الحافظ، وتعاون فيه شوقي مع مدير التصوير الأرجنتيني فدريكو سيسكا.

وانطلقت فعاليات مهرجان “كان” بعرض فيلم “الجميع يعلم” الناطق بالإسبانية، للمخرج الإيرانى أصغر فرهادى، ومن بطولة النجمين بينيلوبى كروز وخافيير بارديم، ولجنة تحكيم هذه الدورة تترأسها الممثلة الأسترالية كايت بلانشيت الملتزمة بالقضايا النسوية.



مواضيع ممكن تعجبك