تستمع الآن

شاهد بالفيديو: أعنف 7 مقالب لرامز جلال في المواسم الماضية

الأربعاء - ٠٢ مايو ٢٠١٨

تيمة رمضانية معتادة أو كما نطلق عليها جرعة كوميدية خفيفة اعتدنا عليها وأصبحنا لا نشعر بحلول شهر رمضان الكريم إلا بوجودها، حيث استطاع الفنان رامز جلال أن يكسب ويحتل جزءًا كبيرًا من عقل المشاهدين لسنوات عديدة ببرامجه الكوميدية والتي تحتوي على مقالب في أكبر نجوم العالم ومنطقتنا العربية.

وعلى الرغم من ندرة برامج المقالب في مصر خلال شهر رمضان، إلا أن رامز جلال استطاع أن يحجز مساحة كبيرة لعرض برنامجه السنوي الذي يتكتم على تفاصيله والتي لا يكشف عنه إلا ليلة الشهر الفضيل منعًا لتسرب معلومات عنه، خاصة أن التكلفة الإنتاجية له تتجاوز ملايين الدولارات.

“رامز له طقوسه الخاصة قبل بدء برنامجه الرمضاني” هكذا تحدث الشاعر محمد البوغة خلال استضافته في برنامج “مصنع الأغاني” على “نجوم إف إم”، حيث أشار إلى أن الفنان أحضر له مصحفًا كبيرًا قبل بدء التعاون معه في كتابة أغنية البرنامج الجديد حتى يحلف عليه لمنع تسريب أي أخبار عنه.

بدأ رامز مسيرته مع برامج المقالب منذ فترة كبيرة، حيث بدأها بـ”رامز قلب الأسد” الذي بث على الشاشات الفضائية في 2011، ثم توالت السنوات والأجزاء الجديدة التي على الرغم من الانتقادات التي وجهت لها بشأن فبركة المقلب إلا أنها ما زالت تلقى رواجًا كبيرًا من قبل المواطنين.

ومع قدوم شهر رمضان خلال أيام، أعلنت شبكة قنوات “MBC”، خطتها الرمضانية بما فيها برنامج رامز جلال، التي قالت إن اسمه “رامز تحت الصفر”، والذي صور في العاصمة الروسية موسكو، رافضة الإفصاح عن أي شيء آخر إلا قبل رمضان بساعات قليلة.

رامز قلب الأسد

فكرة البرنامج قامت على إحضار نجم من النجوم في كل حلقة، حيث يتم إجراء حوار معه مع إحدى المذيعات وتدعى “ناتالي”، لكن قبل بدء التصوير يفاجئ بوجود أسد على باب الأسانسير لتبدأ مجموعة من المواقف الكوميدية، كان أبرزها حلقة الفنان سليمان عيد.

رامز ثعلب الصحراء

حالة هستيرية من البكاء أصابت الفنانة مها أحمد خلال أحداث المقلب، حيث واجهت العصابة التي حاولت سرقة الأتوبيس السياحي التي كانت تقله بمجموعة من السباب والشتائم، حتى انتهى الأمر بإصابتها بحالة من الإغماء ونطق الشهادتين، وعرض البرنامج في 2012.

رامز عنخ أمون

رامز عنخ آمون البرنامج الثالث في قاموس رامز جلال الرمضاني حيث عرض عام 2013، وتقوم الفكرة على إخافة الضيف بحيث يتم خداعه بأنه يزور مقبرة فرعونية من أجل تنشيط السياحة في مصر.

ويبدأ المقلب عند دخول المقبرة وغلق بابها ويبدأ الصراع بينه وبين خفافيش وثعبان ومومياء وهي التي تنكر فيها رامز جلال، حيث كانت أبرز حلقة هي الفنان سعد الصغير الذي أصيب بصدمة نتيجة غلق الباب.

رامز قرش البحر

عرض عام 2014، حيث كانت فكرته عبارة عن استضافة أحد النجوم على أحد المراكب، وفي طريق العودة يغرق المركب ويجد الفنان نفسه محاصرًا بمجموعة من أسماك القرش.

وكان بطل هذه الحلقات الفنان أحمد السقا، الذي بمجرد علمه بالمشهد تعدى بالضرب المبرح على مصور الحلقة والفنان رامز جلال، حتى انتهى الأمر بإصابته في يده.

رامز واكل الجو

عرض البرنامج في عام 2015، حيث يحصل الضيف على دعوة لحضور حفل افتتاح فندق من الفنادق، وتقوم المضيفة بإقناع الضيف للصعود بجولة على متن الطائرة في سماء دبي، حيث يكون رامز متنكر بقناع ويجلس بجانب الضيف على متن الطائرة، التي تواجه خطر السقوط.

رامز بيعلب بالنار

البرنامج الذي عرض في 2016، وتم تصويره في المغرب، لاقى نجاحًا كبيرًا في الوقت الذي بدأ فيه رامز بالاستعانة بعدد كبير من صناع الجرافيك والحرائق في السينما العالمية.

تقوم فكرة البرنامج على استضافة الضحايا داخل برج عملاق بالمغرب لعمل مقابلة تلفزيونية معه، وفي أثناء ذلك يحدث حريق متبوعًا بسلسلة انفجارات، فتتم مُحاصرة الضيف وإجباره من طرف رامز المتنكر بزي إطفائي على الهروب نحو السطح حيث توجد طائرة مروحية للإنقاذ.

واعتبرت أعنف حلقة مرت على رامز في هذا الموسم كانت للفنان أمير كرارة الذي اعتدى بالضرب المبرح على رامز جلال بجانب الاعتداء على أكثر من عامل في البرنامج، مع فقرة من السباب والشتائم.

رامز تحت الأرض

صورت الحلقات التي عرضت في شهر رمضان الماضي، في صحراء الربع الخالي بالإمارات، حيث يتم استدعاء ممثل، أو رياضي أو إعلامي شهير لتسجيل مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي نيشان، ثم يتم طلبه لتصوير برومو الحلقة في الصحراء ليتم استدراجه للمرور بالسيارة عبر منطقة بها رمال متحركة.

وعقب ذلك تعلق السيارة وتبدأ الإثارة والرعب للضيف حين يظهر رامز جلال متنكرا بزي سحلية ضخمة من نوع تنين كومودو تهاجم الضيف.

وكان من ضيوف البرنامج رمضان صبحي الذي اعتدى بالسب والضرب على رامز بعد اكتشاف المقلب ولم تفلح المحاولات بمصالحته إلا بعد مرور فترة من الزمن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك