تستمع الآن

شاهد بالصور.. قصص نجاح لأشخاص تخلصوا من الوزن الزائد

الخميس - ٠٣ مايو ٢٠١٨

“اليأس ضعف”.. شعار رفعه عدد ضخم من الأشخاص الذي كتبوا بإرادتهم نجاحًا كبيرًا على مستوى الحياة الشخصية ولم يستسلموا لأزمة زيادة الوزن الكبيرة التي مروا بها، واتخذوا قرارًا بتغيير الواقع.

“TransormationBreaksTheInternet” هو عنوان الهاشتاج الذي يلقى رواجًا كبيرًا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث احتل المركز الثالث ضمن قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على مستوى مصر.

قصص نجاح كبير كان أصحابها يعانون في حياتهم بسبب وزنهم الزائد أو لمجرد نحافتهم الكبيرة، لكنهم قرروا ألا يستسلموا ويعلنوا عن قصص نجاحهم عبر الهاشتاج الذي لقى نجاحًا كبيرًا من قبل المصريين أو النشطاء في الوطن العربي، وهو ما تكشفه التغريدات التالية:

نصائح لتقليل الوزن

من جانبه، قدم الدكتور باهي هاني أخصائي العلاج الطبيعي وعلاج السمنة والنحافة، خلال حلوله ضيفًا على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، عدة نصائح تسهم في تقليل الوزن والظهور بمظهر رياضي.

وشدد باهي على أهمية تناول وجبة الإفطار يوميًا لأنها أهم وجبة على مدار اليوم، وتنشط من عمليات حرق الدهون لذا فإنه يجب الاهتمام بها.

وأضاف أن وجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة ومن المفضل عدم تناول أطعمة عقب الثامنة مساءً والاكتفاء بفاكهة أو زبادي.

وتابع: “من الممكن استخدام طبق صغير يوضع فيه جميع العناصر الغذائية بهدف الوصول إلى السلوكيات الصحيحة، وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام، مع ضرورة شرب 8 أكواب من المياه يوميًا”.

أدوية تساعد على التخسيس

وحذر من الاعتماد على أدوية بشكل رئيسي للتخلص من الوزن الزائد، مشددًا على ضرورة الاعتماد على العناصر الطبيعية والرياضة بدلا منها.

وأضاف أن هناك 3 أنواع من الأدوية، الأول للشعور بالشبع وعدم الجوع وهذه العقاقير ممنوعة في مصر منذ 2012 لأنها تعمل على مركز الجوع في المخ.

والنوع الثاني هو زيادة معدلات الحرق، ومن الممكن تعويضها عن طريق الشاي الأخضر والمواد الطبيعية، بالإضافة إلى أدوية إنقاص الدهون وهي عقاقير تؤخذ عقب تناول أي وجبة دسمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك