تستمع الآن

سعاد نصر.. متخصصة “الجبنة بالطماطم” التي لم يسعفها القدر لأول بطولة سينمائية

الثلاثاء - ٢٢ مايو ٢٠١٨

تحدث طارق عبدالوارث ابن الفنانة الراحلة سعاد نصر، عن الكثير من أسرارها وحياتها بعيدًا عن عالم الفن، خلال حلوله ضيفًا على برنامج “سيرة الحبايب” مع زهرة رامي، على “نجوم إف إم”.

ويتناول البرنامج حياة الفنانين أو الشخصيات العامة المؤثرة الذين رحلوا، ويستعرض سيرتهم من خلال استضافة ذويهم أو أبنائهم أو أقرب المقربون والحديث عنهم من وجهة نظر شخصية من عاشوا معهم.

وقال طارق، إن طقوس الراحلة في رمضان كان مختلفًا حيث كان يجتمع الجميع في منزلهم بمنطقة شبرا، بجانب حضور عدد كبير من الفنانين أيضًا لقضاء رمضان معنا وزيارتنا.

وأضاف: “كانت عصبية على الرغم من حالة المرح الدائم التي كانت تظهر بها، ففي رمضان كانت تذهب إلى غرفتها في تمام الساعة 12 منتصف الليل، وتظل داخل غرفتها حتى أذان المغرب، كما أن تعاملها كان مع المصحف فقط بعيدًا عننا”.

واستطرد طارق: “سعاد نصر لا تشبه ماما مايسة في مسلسل (يوميات ونيس)، خاصة في بند العصبية الذي كان موجودًا فيها بنسبة كبيرة”.

وأشار إلى أنها كانت تجيد طهي المكرونة بالبشاميل، والجبنة بالطماطم، والتي كانت بارعة فيها.

البعد عن السينما

وتحدث ابن الفنانة سعاد نصر، عن سبب البعد عن السينما، قائلا: “أعمالها لا تتساوى مع التليفزيون والمسرح، إلا أن السينما كانت في ذهنها طول الوقت، لكن كان تركيزها الأكبر بعيدًا عنها”.

واستطردت: “ظهرت في فيلم (إسكندرية نيويورك)، حيث إن المخرج الكبير يوسف شاهين كان يحبها جدًا، وعقب وفاتها حضر إلى مراسم الدفن على كرسي”.

وقال طارق: “كان نفسها في السينما لكن مع نجاح أعمالها في التليفزيون والمسرح، كانت تركز فيهما أكثر، إلا أن الموت لم يسعفها حتى تسجل أول بطولة لها في السينما”.

وأشار إلى أنه وشقيقته فيروز ورثا منها “خفة الدم”، قائى: “نتعامل مع الدنيا بشكل تهريج، وهذا أكثر شيء نحن ورثناه منها”.

الهمجي

وأكد أن أكثر شيء كانت دؤوبة على عمله هو “الشاي بلبن”، كما أن أكثر عمل فني كانت تعتز به هو مسرحية “الهمجي” لأنها مسرحية في “حتة تانية”، وكانت بعيدة كل البعد عن الذي كان يدور في ذلك الوقت من أحداث، ومختلفة.

وأكمل: “سعاد كان بعيدة كل البعد عن الأذى، وكانت تستطيع أخذ حقها بطريقة جيدة، ولم تكن تصدق الإشاعات”.

وأشارت إلى أنها كانت تخاف من الحشرات الزاحفة مثل الصراصير، والفئران.

نقطة الضعف

وأكد طارق عبدالوارث نجل الفنانة الراحلة، أن نقطة ضعف سعاد نصر تتمثل في أولادها، قائلا: “أنا وفيروز نقط ضعف رهيبة عند سعاد نصر”.

وأوضح أن الراحلة كانت تأخذ رأيهما في الأعمال الفنية، مضيفًا: “كنت أبيع لها الإيفيه بـ 20 جنيهًا، بينما إذا ضحك الجمهور وصفق فيصل الثمن إلى 50 جنيهًا”.

ولفت طارق إلى أن الفنانتين يسرا ونهال عنبر لم يتركاه لحظة بعد وفاة سعاد نصر.

يوميات ونيس


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك