تستمع الآن

ديميتروف يُنهي حلم المصري محمد صفوت في بطولة رولان جاروس للتنس

الأحد - ٢٧ مايو ٢٠١٨

ودع المصري محمد صفوت، المصنف 182 عالميًا، منافسات بطولات فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى لعام 2018 بعد خسارته في الدور الرئيسي من البطولة على يد المصنف الخامس عالميا، البلغارى جريجور ديميتروف، بثلاث مجموعات دون رد 6-1, 6-4, 7-6 في المباراة التي أقيمت على ملعب فيليب شاترييه، ودامت لمدة ساعتين ودقيقتين.

وكان صفوت قد تأهل للدور الرئيسي للبطولة كخاسر محظوظ “وايلد كارت” رغم خسارته في الدور النهائي للتصفيات، وذلك بعد انسحاب اللاعب الصربى فيكتور ترويسكى من الدور الرئيسي نتيجة الإصابة.

ومع عدم وجود فرصة أمامه لاستجماع أفكاره بعد أن أصبح أول لاعب مصري يخوض منافسات القرعة الرئيسة في 22 عامًا، بدا أن صفوت يعاني من حالة رعب كبيرة، وهو ما كشف عنه تقدم اللاعب البلغاري المصنف الرابع بنتيجة 6/1 و4/1 في غضون 40 دقيقة فقط.

وطلب صفوت الحصول على وقت مستقطع لعلاج جراحٍ في يده اليمنى التي يلعب بها، وهو ما منح له فرصة استعادة القليل من الهدوء.

وعاد اللاعب المصري المصنف 182 على العالم للعب من الخط الخلفي عقب انتهاء فترة العلاج، وفاز بشوطين لأول مرة في المباراة، بعدما كسر إرسال ديميتروف.

وأرسل صفوت بشكل أكثر ثقة، واقترب مرتين من انتزاع المجموعة الثالثة.

لكن بدا من الصعب على لاعب جمع 352.674 دولار على مدار مسيرته الاحترافية التي امتدت 11 عامًا أن يطيح بأحد كبار المصنفين في البطولة.

وسدد صفوت ضربة خلفية في الشبكة، لينتهي مشواره في فرنسا المفتوحة، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفال بأبرز لحظات مسيرته، حيث حصل على أكبر مكافأة خلالها، وبلغت 40 ألف يورو (46.600 دولار).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك