تستمع الآن

دليلك الشامل لكل المسلسلات المصرية في رمضان 2018.. وقنوات العرض

الأربعاء - ٠٩ مايو ٢٠١٨

31 مسلسلا هي حصيلة المسلسلات المصرية التي تعرض على الشاشة بعد 8 أيام من الآن، حيث تتميز دراما شهر رمضان 2018 بعودة عدد من كبار الفنانين إلى الدراما مرة أخرى بعد غياب كبير مثل يحيى الفخراني الذي يعود في “بالحجم العائلي”، وأحمد عز في مسلسل “أبو عمر المصري”.

وتقدم “نجوم إف إم”، كل التفاصيل عن المسلسلات التي ستعرض على الشاشات مع بدء شهر رمضان، وسرد أحداث المسلسلات وأبطال الأعمال.

عوالم خفية

الفنان الكبير عادل إمام أصبح تيمة كل رمضان، حيث دأب خلال السنوات الماضية على وجود عمل فني له خلال شهر رمضان حيث حققت بعضًا من تلك الأعمال نجاحًا كبيرًا، ويقدم الزعيم في رمضان 2018 مسلسل “عوالم خفية”.

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

وعاد عادل إمام للعمل مجددا في “عوالم خفية” مع الفنان الكبير سمير غانم بعد غياب 33 عامًا، ليظهر في بعض مشاهد العمل الفني.

الزعيم وسمير غانم

وكان آخر عمل جمع بين غانم وإمام هو فيلم رمضان فوق البركان” وتم إنتاجه عام 1985.

وقدم الثنائي سبعة أفلام آخرين سويا هم: “جواز على الهوا” في عام 1976، و”أزواج طائشون” و”أذكياء لكن أغبياء” و”جنس ناعم” و”مغامرون حول العالم” و”المشاغبون في الجيش”.

“عوالم خفية” بطولة: فتحي عبدالوهاب، وهبة مجدي، وبشرى، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبدالله، وأحمد صيام، ومي سليم، ورجاء الجداوي، ورحاب الجمل، وطارق صبري، وخالد عليش، ونور قدري، وسارة نور، وإسماعيل شرف، وسلوى عثمان، وأحمد حسين، وتأليف: محمد محرز، وأمين جمال، ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، وإنتاج شركة “ماجنوم”.

قنوات العرض: CBC، وCBC دراما، والتلفزيون السعودي.

وكعادة مسلسلات الزعيم لن يغني أي مطرب تتر المسلسل، لكن تم الاتفاق على تقديم تتر موسيقي فقط دون غناء، حيث تم تكليف الموسيقار خالد حمّاد بوضع موسيقى المسلسل.

بالحجم العائلي

بعد غياب عاد الفنان يحيى الفخراني مرة أخرى إلى الدراما الرمضانية بمسلسل “بالحجم العائلي” الذي يحمل الطابع الكوميدي.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول ‎السفير السابق “نادر”، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

بطولة: ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وندا موسى، وشيماء سيف، وعمر حسن يوسف، وليلى عز العرب، وأحمد كرارة، وسامي مغاوري، وعمرو صالح، ونجلاء يونس، وكارولين خليل، ولطيفة فهمي.

“بالحجم العائلي” من تأليف: محمد رجاء، وإنتاج شركة “Square media”، وإخراج هالة خليل، ولن يتم الاستعانة بمطرب لغناء التتر بل سينفذ بطريقة “الموسيقى التصويرية” فقط.

قنوات العرض: التليفزيون السعودي، وأوربت

نسر الصعيد

يراهن الفنان محمد رمضان خلال هذا العام على مسلسله “نسر الصعيد”، سعيًا لمواصلة نجاحه في الدراما التليفزيونية خاصة بعد النجاح الضخم الذي حققه مسلسل “الأسطورة” في رمضان قبل الماضي.

تدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم في القوات المسلحة، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

وأصدر منتجو العمل الفني أغنيتين للمسلسل، وهما: “يعلم ربنا” لأحمد شيبة وتجاوزها 10 ملايين مشاهدة على موقع “يوتيوب”، وأغنية “يا عمنا” من غناء محمود الليثي إلا أن شركة الإنتاج قررت تقديم أغنية ثالثة لتتر المسلسل.

“نسر الصعيد” بطولة: درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، وعائشة بن أحمد، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وبدرية طلبة، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ودينا، ومحمود الليثي، وباسل الزارو، وأحلام الجريتلي، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج “العدل جروب”، وإخراج ياسر سامي.

واستقرت شركة العدل جروب، بالاتفاق مع الفنان محمد رمضان، على المطرب إبراهيم الحكمي، لغناء تتر مسلسل “نسر الصعيد”.

قناة العرض: دبي

ربع رومي

يحاول الفنان مصطفى خاطر أن يجذب جمهور الكوميديا في مصر إليه مجددًا بعد تألقه العام الماضي مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز في مسلسل “هربانة منها”، والذي عرض رمضان الماضي، حيث يخوض بطولة مسلسل “ربع رومي”.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي خفيف حول شابين تعيش أسرة كلًا منهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، ويعمل والد أحداهما في هيئة الآثار، وإذا به يكتشف كنز؛ لكن لعنة ما تصيبه تحوله في كل مرة إلى شيء جديد، فيبدأ الجميع في البحث عن حل لهذه اللعنة.

أبطال مسلسل ربع رومي

“ربع رومى” من بطولة: مصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، وميرنا جميل، ومحمد سلام، ومحمد أنور، وإدوارد، مع ظهور أشرف عبد الباقي وأحمد زاهر، والإعلامي عمرو الليثي ضيوف شرف.

ومن المقرر أن يغني تتر المسلسل، الفنان لؤي حيث استعانت الشركة المنتجة لـ”ربع رومي” به لغناء التتر.

قناة العرض: الحياة، وON DRAMA، وONE.

كلبش 2

بعد النجاح الساحق وغير المتوقع الذي حققه الفنان أمير كرارة العام الماضي بمسلسل “كلبش”، قرر صناع العمل عرض جزء ثاني للمسلسل في رمضان 2018، حيث يحاول الثأر مما حدث معه في الجزء الأول.

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد قتل شخص من أهله، وإصابته فيقرر الانتقام.

“كلبش 2” بطولة: أمير كرارة، وهيثم أحمد زكي، وهالة فاخر، وروجينا، وسارة الشامي، وفتحي عبدالوهاب، وعمرو وهبة، وأحمد صلاح حسني، ومحسن منصور، وكلوديا حنا، وأحمد جمال سعيد.

قناة العرض: الحياة

مليكة

يعد مسلسل مليكة أول بطولة للفنانة دينا الشربيني في عالم الدراما التليفزيونية، ويعرض في شهر رمضان 2018، حيث رفضت دينا على إثره عددًا كبيرًا من الأعمال التي عرضت عليها من أجل التركيز في هذا العمل الفني.

تدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي حيث إحدى الزوجات وهي “دينا الشربيني” تصاب بصدمة كبيرة بعد وقوع حادث أليم لزوجها “مصطفى فهمي” تؤثر على حياتهما الزوجية، وتؤرق حياة الزوجة إلى أبعد الحدود.

دينا الشربيني في مسلسل مليكة

مسلسل “مليكة” من بطولة: دينا الشربيني، ومصطفى فهمي، ومحمد شاهين، ورامز أمير، وعمر السعيد، وأحمد العوضي، وصفاء الطوخي، ندى بسيوني، وإسماعيل شرف، وشيري مجدي، ومحمود متولي، ومحمد حمدي، ولمياء كرم، وآية سماحة، وكريم عبدالخالق، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي، ومن إخراج شريف إسماعيل.

وكان من المقرر أن يطلق على اسم المسلسل في البداية “المعجزة”، إلا أنه تم تغييره بعد ذلك إلى “مليكة”.

قناة العرض: أبو ظبي

أرض النفاق

عاد الفنان محمد هنيدي مرة أخرى إلى دراما رمضان بعد غياب كبير، حيث أعلن عودته من جديد بمسلسل كوميدي يحمل اسم “أرض النفاق”.

ويجسد هنيدي شخصية ”مسعود أبو السعد” التي سبق وجسدها النجم الكبير فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”.

أحداث المسلسل تدور حول مسعود غير القادر على تغيير حياته، حيث يكتشف بالصدفة محلا لبيع الأخلاق ومن ثم يتجه لشراء أخلاق الخير.

محمد هنيدي في أرض النفاق

المسلسل بطولة: هنا شيحة، ودلال عبدالعزيز، وإبراهيم عيسى، وبوسي، وسلوي محمد علي، ومحمد محمود، ووفاء سالم، ونجوى فؤاد، وليلى عز العرب، ومحمد ثروت، ورنا خليل، وهاجر الشرنوبي، ونهى صالح.

رواية “أرض النفاق” كتبها الراحل يوسف السباعي، وصدرت لأول مرة عام 1949، وتصنّف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية التي تغرس الاهتمامات بعمق المشاكل الاجتماعية.

ويغني الفنان الكبير هشام عباس، تتر مسلسل “أرض النفاق”، والذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، ويعرض في شهر رمضان 2018.

قناة العرض: الحياة

سك على إخواتك

حقق الفنان الشاب علي ربيع نجاحًا مبهرًا وشهرة واسعة من خلال وجوده في فرقة “مسرح مصر” بقيادة الفنان أشرف عبدالباقي، وخاض أكثر من بطولة ثنائية في السينما ومنها فيلم “حسن وبقلظ” مع كريم فهمي، وفيلم “خير وبركة” مع زميلة محمد عبد الرحمن من فرقة مسرح مصر، حتى قرر خوض السباق الرمضاني بمسلسل “سك على إخواتك”.

تدور الأحداث حول شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجئ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة.

بطولة: جيسي عبدو، وصلاح عبدالله، وسلوى خطاب، وهاجر الشرنوبي، وإسلام جمال، وصبري فواز، وهادي الجيار، وكريم عفيفي.

“سك على إخواتك” من تأليف: كريم فهمي، و إياد شهاب، وإخراج وائل إحسان، ومن إنتاج شركة المتحدين

قناة العرض: MBC MASR

عزمي وأشجان

يعيد الفنان حسن الرداد مع زوجته الفنانة إيمي سمير غانم تجربة فيفي عبده وكمال أبو رية في مسلسل “طائر الحب”، لكن بشكل أكثر تطورًا وكوميديًا.

المسلسل، بطولة: سمير غانم، نسرين أمين، محمد ثروت، ملك قورة، بدرية طلبة، محمود الليثي، أحمد سلطان، وتأليف: أحمد محيي، ومحمد محمدي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج إسلام خيري.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما عزمي وأشجان، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية في أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها.

الرداد وإيمي في عزمي وأشجان

ويعد المسلسل التعاون الأول بين الرداد وأحمد السبكي على مستوى الدراما التليفزيونية، بعد تعاون في السينما منها “زنقة ستات” و”عشان خارجين” ومؤخرًا “عقدة الخواجة”.

شخصية “عزمى وأشجان” هما الشخصيتان الأساسيتان فى مسلسل “طائر الحب” للنجمين فيفى عبده وكمال أبو رية، حيث قدما من قبل بنفس أسماء تلك الشحصيات، وهو العمل الذى أثار سخرية الجمهور مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعى.

قناة العرض: النهار، والنهار دراما

ليالي أوجيني

“الدكتور فريد” هو اسم الشخصية التي يقدمها الفنان ظافر العابدين في المسلسل الرمضاني “ليالي أوجيني”.

ظافر يظهر بشخصية الدكتور فريد خلال فترة الأربعينات وهي الفترة التي كان يتنقل فيها من القاهرة إلى محافظة بورسعيد.

وخلال فترة الأربعينات، كانت مصر تمتلئ بالجنسيات المختلفة من أوروبا وآسيا، حيث إن المسلسل يرصد الفروق بين الطبقتين الغنية والفقيرة خلال تلك الفترة، وخاصة عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية.

“ليالي أوجيني” مقتبس من مسلسل إسباني، حيث يخرجه هاني خليفة، ومن سيناريو إنجي القاسم وسماء عبد الخالق.

مراد مكرم في ليالي أوجيني

المسلسل من بطولة: أمينة خليل، وكارمن بصيبص، وإنجي المقدم، وانتصار، وأسماء أبو اليزيد، وليلى عز العزب، وخالد كمال.

وتجرى مفاوضات على قدم وساق بين منتج العمل الرمضاني “ليالي أوجيني” محمد مميش والفنانة شيرين عبدالوهاب من أجل التعاقد معها لغناء تتر المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان ظافر العابدين.

قناة العرض: cbc وcbc دراما

ممنوع الاقتراب أو التصوير

“مسلسل أكشن” هو النوع الذي قررت الفنانة زينة أن تقتحم به دراما رمضان، وهو ما ظهر في برومو المسلسل.

وظهرت زينة خلال البرومو الأول للمسلسل مقيدة من قبل الشرطة، ويتم اتهامها بارتكاب جريمتي قتل، والتحقيق معها، ومحاولتها الانتحار هربًا من القضايا.

“ممنوع الاقتراب أو التصوير”، من بطولة: فتحي عبدالوهاب، ومحمد شاهين، وأحمد العوضي، وأحمد فؤاد سليم، ومي القاضي، ونسرين أمين، وعايدة رياض.

زينة في ممنوع الاقتراب أو التصوير

كانت زينة قد تحدثت عن دورها في المسلسل الرمضاني، في تصريحات تليفزيونية سابقة، حيث أشارت إلى أن العمل يعد مخاطرة كليرة خاصة أنها المرة الأولى التي تعمل فيها مع المخرج زياد الوشاحي، إلا أنها أكدت شعورها براحة كبيرة بعد أول لقاء.

وأوضحت: “اعتبر نفسي محظوظة لعمل مع مدير التصوير هيثم حسني، الذي عرفته من خلال أولى بطولاتها في التليفزيون ضمن أحداث مسلسل (ليالي)”.

قناة العرض: Mbc مصر

ضد مجهول

يبدو أن الأكشن هو العامل المسيطر على دراما رمضان هذا العام، حيث تخوض الفنانة غادة عبدالرازق مهمة جديدة في مسلسل “ضد مجهول”.

المسلسل بطولة: حنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمد جمال، ومحمد كيلاني، ورانيا منصور، وخالد محمود.

“ضد مجهول” تأليف أيمن سلامة، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج طارق رفعت.

أبطال ضد مجهول

تدور الأحداث حول ندى وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها في البحث عن المجرم.

ومن المقرر أن تغني الفنانة إليسا تتر المسلسل بعد النجاح الذي حققته بغناء تتر مسلسل “مع سبق الإصرار” عام 2012.

قناة العرض: ON E

الوصية

كشفت الشركة المنتجة لمسلسل “الوصية”، من بطولة أكرم حسني وأحمد أمين، البرومو الأول للعمل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وظهر خلال أحداث البرومو الأول للمسلسل، الفنان هشام عباس في دور أحد الأطباء خلال لقطة من لقطات المسلسل، بجانب العديد من المواقف الكوميدية بين الثنائي أكرم وأمين.

أكرم حسني وأحمد أمين في كواليس الوصية

المسلسل بطولة: أكرم حسني، وأحمد أمين، وريم مصطفى، وإسلام إبراهيم، وخالد كمال، وعارفة عبدالرسول، ومحمد طلعت، ومنى ممدوح، ومن تأليف: أيمن وتار، ومصطفى حلمي، وإنتاج K media، وكريم أبو ذكري، وإخراج خالد الحلفاوي.

أحداث “الوصية” تدور في حلقات “منفصلة متصلة”، حول العديد من القصص الكوميدية المبتكرة، ومن المقرر الاستعانة بعدد من النجوم كضيوف شرف على بعض الحلقات.

قناة العرض: CBC دراما

أبو عمر المصري

عاد الفنان أحمد عز من جديد إلى دراما رمضان بعد غياب سنوات عديدة، من خلال بوابة “أبو عمر المصري”، وهو المسلسل الذي يتخذ طابع الأكشن.

تدور الأحداث حول المحامي فخر الدين الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد “تنظيم” سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي فيلجأ إلى وسائل أخرى خارج إطار القانون من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم.

وينجو فخر الدين من محاولة اغتياله والتي يقتل فيها ابن خالته فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية ابن خالته الذي كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وهناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب له ابنًا هو عمر ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر فخرالدين أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

المسلسل بطولة: أروى جودة، ومنذ رياحنة، وفتحي عبدالوهاب، وأمل بشوشة، ومحمود حجازي، وعباس أبو الحسن، وإيمان العاصي، ومحمد الشرنوبي، ومحمد علي رزق، وأحمد بدير.

واستقر صانعو المسلسل على الفنان الإماراتى حسين الجسمى لغناء أغنية التتر، التى كتبها أيمن بهجت قمر ولحنها وليد سعد.

قناة العرض: ON E

رحيم

نجاح كبير حققه الفنان ياسر جلال رمضان الماضي بعد عرض مسلسل “ظل الرئيس”، وهو النجاح الذي يريد أن يحققه مرة أخرى من خلال مسلسل “رحيم”.

يرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث “رحيم” رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

مسلسل “رحيم” بطولة: نور، ومحمد رياض، وطارق عبدالعزيز، ودنيا عبدالعزيز، والراقصة دينا، وإيهاب فهمي، وصبري فواز، وحسن حسني، وسامي مغاوري، وكارولين عزمي، ومنى فاروق، وتوني ماهر، وإخراج محمد سلامة.

قنوات العرض: ON E وCBC دراما

الرحلة

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان باسل الخياط في دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل “30 يوم”، قرر خوض غمار الدراما مرة أخرى من خلال مسلسل “الرحلة”

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي غامض يحمل الحبكة البوليسية، حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة، وجمعت الظروف بينهم في كونهم مرضى نفسيون كل منهم يكتم سر ما ويخفيه، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم في مصير واحد.

واتفقت الشركات المنتجة للعمل، مع المخرج حسام علي، على اسم “الرحلة” ليكون اسم المسلسل النهائي بعد أن استقروا على “الرحلة 710”.

المسلسل بطولة: باسل خياط، ووليد فواز، وإسلام جمال، وحنان مطاوع، مي سليم، وآيتن عامر، ومحمد مهران، ومحمود حجازي، وإيهاب فهمي، وأميرة العايدي، وقصة نور شيشكلي، وسيناريو وحوار: عمرو الدالي، وأحمد وائل.

لدينا أقوال أخرى

الفنانة يسرا تواصل عامًا بعد عام تألقها في دراما مسلسلات رمضان، فيعد تألقها في مسلسل “الحساب يجمع” العام الماضي، تدخل سباق رمضان 2018 بمسلسل “لدينا أقوال أخرى”، حيث تصور مشاهدها في العمل الجديد سعيًا لانتهاء تصويره.

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم إتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها.

“لدينا أقوال أخرى” من بطولة: وشيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبو زيد.

ويغني الفنان فضل شاكر تتر المسلسل، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية من خلال أغنية “شبعنا من التمثيل”.

قناة العرض: الحياة والحياة دراما

أيوب

هل يتخلى الفنان مصطفى شعبان عن فكرة مسلسلاته المتكررة خلال السنوات الماضية؟ أم سيحمل مسلسل “أيوب” فكرًا جديدًا، وهو الذي تنكشف تفاصيله خلال شهر رمضان المقبل.

“أيوب” من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد صالح وﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد سيد بشير ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم آيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد لطفي وميريهان حسين.

فكرة المسلسل تدور حول انتقام مصطفى شعبان ممن ظلموه وتسببوا بدخوله السجن.

ويغني تتر مسلسل “أيوب”، الفنان الشاب عبده سليم.

قناة العرض: الحياة

طايع

عاد الفنان عمرو يوسف إلى دراما رمضان بعد النجاح الساحق الذي حققه في مسلسل “جراند أوتيل”، ليراهن هذا العام على “طايع”.

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي طايع خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

عمرو يوسف في كواليس طايع

المسلسل: صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وأحمد عبدالله محمود، ومي الغيطي، وأحمد داش، ومها نصار.

طايع من تأليف: محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب، وإنتاج “ماجنوم” هشام تحسين ورامي إمام، وإخراج عمرو سلامة.

قنوات العرض: CBC، وCBC دراما، والتلفزيون السعودي.

رسايل

مظهر مختلف تظهر به الفنانة مي عز الدين خلال مسلسل “رسايل”، والذي يعرض في رمضان 2018.

وظهرت مي خلال بوستر المسلسل مرتدية الحجاب، حيث تدور قصة المسلسل عن الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة التي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيرًا، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، تحلم هذه الفتاة بأشياء تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

المسلسل بطولة: خالد سليم، وأحمد حاتم، ورامز أمير، ومها أحمد، وهشام إسماعيل، وأحمد خليل، وأحمد سعيد، ومحسن منصور، وسليمان عيد، وحسام فارس.

قناة العرض: ON E، وON دراما، وmbc دراما.

اختفاء

كعادتها كل عام اعتادت الفنانة نيللي كريم أن تقدم عملا تراجيديًا دراميًا به قدر كبير من الإثارة والتشويق والحزن، وهو ما اتفق عليه جمهورها، إلا أن مسلسلها الرمضاني “اختفاء” مختلف وفق لما كشفت عنه.

وأشارت إلى أن مسلسل “اختفاء” المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل يخلو من الأحداث المحزنة.

يشارك في بطولة “اختفاء”، مجموعة من الفنانين على رأسهم: هشام سليم، ومحمد ممدوح، وإسماعيل شريف، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

وتغني الفنانة نوال الزغبي تتر المسلسل.

قانون عمر

يخوض الفنان حمادة هلال دراما رمضان 2018 من خلال مسلسل “قانون عمر”.

تدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يٌدعى (عمر) يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب (إيمان العاصي) ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب، ويزج به خلف القضبان الحديدية؛ إلا أنه يتمكن من الهرب، ويبدأ في إثبات برائته.

المسلسل بطولة: حمادة هلال، وحسن عبدالله، ومحسن منصور، وفتوح أحمد، ومحمد أبو الوفا، وليلى حسين، وحجاج عبدالعظيم، ولقاء سويدان، ومصطفى أبو سريع، وإيهاب فهمي، وتأليف فداء الشندويلي، وإنتاج “شركة المتحدين”، وإخراج أحمد شفيق.

ومن المقرر أن يغني الفنان حمادة هلال تتر المسلسل الرمضاني.

قناة العرض: MBC MASR.

فوق السحاب

يبدو أن شهر رمضان 2018، هو شهر عودة نجوم الفن إلى الدراما التليفزيونية، حيث شهد عودة الفنان هاني سلامة للأضواء مرة أخرى من خلال “فوق السحاب”.

المسلسل من بطولة: ستيفاني صليبا، وإبراهيم نصر، ومنى عبدالغني، وعفاف شعيب، ونهال عنبر، وهناء الشوربجي، ووائل عبدالعزيز، وكارولين عزمي، وإيهاب فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شخص كان على علاقة حب بفتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

“فوق السحاب” من تأليف حسان دهشان، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

قناة العرض: النهار، والنهار دراما

أمر واقع

الفنان الشاب كريم فهمي يستعد لرمضان من خلال بوابة الأكشن، هذا هو ملخص مسلسل “أمر واقع” الذي تدور أحداثه في إطار أكشن حول حياة ضابط شرطة.

تدور الأحداث في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

المسلسل بطولة: نجلاء بدر، وريم مصطفى، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، وملك قورة، وأحمد وفيق، وأحمد فتحي، ومحمد عادل، وياسر المصري، ومحمود البزاوي.

ومن المقرر أن تغني الفنانة ياسمين علي تتر المسلسل.

سلسال الدم

بعد شائعات عن عرض المسلسل خلال الفترة الماضية، قررت قناة ” MBC مصر” عرض الجزء الخامس والأخير من “سلسال الدم”، بعد سلسلة من التأجيلات خلال الفترة الماضية في دراما رمضان.

المسلسل شهد خلال أجزاءه الأربعة، انضمام عدد كبير من نجوم الفن من بينهم: رانيا فريد شوقي، وأحمد بدير، وأحمد سلامة، إلى جانب عبلة كامل، ورياض الخولي، وعلا غانم، ومنة فضالي، وكريم كوجاك، والمسلسل من إخراج مصطفي الشال وتأليف مجدي صابر.

قناة العرض: MBC مصر

السهام المارقة

انضمت الفنانة شيري عادل إلى قائمة النجوم الذين ينتظرون شهر رمضان 2018، حتى تعرض أعمالهم الفنية ومعرفة ردود أفعال الجمهور عليها، حيث تشارك الفنانة الشابة في بطولة مسلسل “السهام المارقة” مع عدد من نجوم الفن في الوطن العربي ليتحدث عن الإرهاب.

المسلسل يتناول قضية تنظيم داعش الإرهابي، حيث تظهر شيري في دور فتاة مسيحية تدعى “مريم”.

بوستر السهام المارقة

وخلال أحداث المسلسل، يتم أسرها من قبل أعضاء داعش بالإضافة إلأى محاولة إجبارها على دخول الإسلام حتى تستطيع الحفاظ على حياتها، بالإضافة إلى كشف الصراعات والمشاكل التي تواجهها عدد من الدول من الإرهاب.

“السهام المارقة” من تأليف: محمد دياب، وشيرين دياب، وخالد دياب، ومن بطولة مجموعة متميزة من نجوم العالم العربي، حيث يشارك من مصر: شيري عادل، وهاني عادل، وشريف سلامة، ووليد فواز، بينما يشارك من الوطن العربي:الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، واللبنانية دياموند أبو عبود، والسعودي هشام فقيه، والفنان العراقى كامل إبراهيم.

قناة العرض: أبو ظبي

خفة يد

بيومي فؤاد أصبح رمز الكوميديا في مصر، ولا يخلو عمل فني من دون وجوده، إلا أنه في هذا العام فهو بطل أحد المسلسلات الرمضانية وهي “خفة يد”.

تدور القصة في إطار كوميدي، حول أحد ضباط الشرطة (بيومي فؤاد)، والذي يتولى مهمة المطاردة والقبض على محتالين.

المسلسل من بطولة: بيومي فؤاد، وأيتن عامر، ومحمد ثروت، ومحمد سلام.

قناة العرض: MBC مصر.

لعنة كارما

تدور أحداث المسلسل حول نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن.

لعنة كارما بطولة: هيفاء وهبي، سماح أنور، خالد زكي، إيناس كامل، نبيل عيسى، عبير صبري، باسل الزارو، والمطرب الشعبي محمود الليثي.

مسلسل لعنة كارما تأليف: عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة، وإنتاج ممدوح شاهين.

قناة العرض: النهار، والنهار دراما.


الكلمات المتعلقة‎