تستمع الآن

دراسة: 17 ٪ من السائقين في بريطانيا ينامون أثناء القيادة

الأحد - ١٣ مايو ٢٠١٨

كشفت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة “SmartWitness” ، أن حوالي 17٪ من السائقين البريطانيين قد ناموا أثناء القيادة. حيث اعترف 42٪ بأنهم أصابوا بالنعاس أثناء القيادة لكنهم استمروا. واعترف حوالي 47٪ من المشاركين بأنهم كانوا يشكلون خطرا على الآخرين أو أنفسهم لأنهم كانوا يقودون السيارة وهم متعبون جدا.

كان الرجال هم النسبة الأكبر من المذنبين في هذه الدراسة. في حين أن حوالي 24 ٪ من الرجال قد ناموا بالفعل أثناء القيادة، فإن 10 ٪ فقط من النساء سمحت بحدوث ذلك. وقال 89٪ من المشاركين في الدراسة إنهم لا يملكون خيارا آخر سوى الاستمرار في القيادة رغم التعب، لأنهم مضطرون للذهاب إلى العمل أو لأمورهم الخاصة. وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وعادة ما يتوقف 48٪ من السائقين البريطانيين للاستراحة في كل مرة يشعرون فيها بالتعب. نحو نفس النسبة، قالوا بأنهم يكافحون التعب أثناء القيادة من خلال فتح نافذة السيارة، بينما 37٪ استمتعوا بفنجان من القهوة. ووجد ما يقرب من 24 ٪ أن مضغ العلكة قد ساعد، في حين أن 16 ٪ يشغلون راديو السيارة.

يقدر الخبراء أن تعب السائق يلعب دورا في ما يصل إلى 20٪ من وفيات السائقين. قال بول سينج، الرئيس التنفيذي لـ SmartWitness، إن إرهاق السائق هو إحدى أكبر المشكلات القاتلة على الطرق، وأنه علينا بذل المزيد من الجهد لزيادة الوعي بهذا الخطر الضخم على السلامة على الطرق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك