تستمع الآن

تشكيل مرصد إعلامي لرصد تجاوزات الدراما والبرامج في شهر رمضان

الإثنين - ١٤ مايو ٢٠١٨

كشف أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تشكيل مرصد إعلامي لرصد تجاوزات الدراما والبرامج خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف سليم، في تصريحات، نقلها خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، أن المرصد سيكون على تواصل مستمر مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة ودار الإفتاء ومؤسسة الأزهر الشريف.

وتابع: “المجلس فرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش في الدراما التلفزيونية”، مشددا على ضرورة الالتزام بقائمة العلماء المصرح لهم بالافتاء فى وسائل الإعلام.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام، إلى أنه لا مانع من حديث غير المصرح لهم بالإفتاء في الحديث فيما ما يخص الدين والدعوة والوعظ، مشيرا إلى أنه حال رصد أي تجاوز لقائمة الافتاء فإنه سيتم مخاطبة مؤسسة الأزهر الشريف ودار الافتاء لاتخاذ الإجراءات ضد الذي قام بالإفتاء وأن المجلس سيتخذ إجراءات ضد الوسيلة المخالفة لقائمة الإفتاء.

وكان رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد، قدد شدد على فرض المجلس غرامة 250 ألف جنيه على كل لفظ فاحش يظهر في الأعمال الدرامية الرمضانية، مؤكدا: “أصررنا على وضع معايير لأن في حاجات ماتنفعش فيها قلة أدب وشتيمة وضرب”.


الكلمات المتعلقة‎