تستمع الآن

تخبط الدراما الرمضانية.. 4 أعمال خارج السباق وأخرى لن تعرض على القنوات المصرية

الخميس - ١٧ مايو ٢٠١٨

انطلق سباق الدارما الرمضانية لعام 2018 وسط تخبط وحالة ارتباك شديدة على صناع السوق الدرامية، حيث أعلن منذ فترة عن بعض المسلسلات التي ستنافس بقوة بل بدأت بعض القنوات عرض إعلاناتها، ليفاجئ المشاهدين بتغير الخريطة تماما وخروج بعض الأعمال تماما من الشاشات، أو عدم إذاعتها من الأساس على القنوات المصرية.

أهو ده اللي صار

المسلسل يشارك في بطولته بجانب روبي، سوسن بدر محمد فراج وأحمد داوود، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم على.

وكان بدأ الترويج للمسلسل ونشر الملصقات الدعائية لكل شخصية تشارك به والتأكيد على أن التصوير مستمر، لكن يفاجئ الجميع بأنه خرج من العرض الرمضاني 2018.

حاولت الشركة المنتجة التفاوض مع قناة MBC مصر لعرضه على شاشاتها، لكن في النهاية لم تنجح في هذا الأمر ليتأجل عرضه.

https://www.instagram.com/p/Bi0Qz6Vjfdb/?utm_source=ig_embed

بركة

المسلسل من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم، ومن بطولة عمرو سعد وهالة صدقي وكمال أبو رية وإسلام جمال وأحمد حلاوة وعمر زهران.

وبعد أن اتفقت الشركة المنتجة على عرضه في رمضان، وبدأ الترويج له من خلال إعلانات دعائية مختلفة، وأغنية دعائية، خرج المسلسل من العرض الرمضاني.

لم تجد الشركة المنتجة قناة تعرض عليها المسلسل، وحاولوا التفاوض مع قناة MBC مصر ليعرض عبر شاشاتها، لكن فشلت المفاوضات ليخرج المسلسلسل ويعرض في وقت لاحق.

وأعلن عمرو سعد بنفسه لجمهوره عن الأمر وكتب ليعبر عن حزنه لأنه لن يتواجد هذا العام معهم في رمضان، ووعدهم بالكشف عن تفاصيل موعد عرض المسلسل في وقت آخر.

خط ساخن

 من بطولة سلاف فواخرجي وحسين فهمي وصلاح عبد الله ونضال الشافعي وميدو عادل وسهر الصايغ، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح، وإنتاج أحمد الجابري.

الفنان نضال الشافعي تعرض لإصابة خلال تصوير أحد المشاهد مما أدى إلى كسر ساقة، وهو ما منعه من استكمال تصوير دوره، مما عطل تصوير المسلسل بأكمله وتبين أنه لن يلحق بالعرض الرمضاني.

أفراح إبليس

انتهى أبطال المسلسل من تصوير الجزء الثاني من العمل كاملا، وكان جاهزا للعرض على قناة MBC مصر، لكن تأجل عرضه لوقت آخر.

المؤلف مجدي صابر، كاتب المسلسل، كشف في لقاء تليفزيوني أن السبب وراء تأجيل عرض “أفراح إبليس” وخروجه من رمضان 2018، هو أن قناة MBC مصر قررت عرض الجزء الخامس والأخير من مسلسل “سلسال الدم” وهو أيضا دراما صعيدية، فوجد أن عرض مسلسلين من نفس النوعية على نفس القناة يضر بهما، ففضلا أن يعرض في وقت آخر بعد رمضان.

القنوات العربية

بينما خرج أكثر من مسلسل من خريطة القنوات المصرية، ليضطر الجمهور إلى مشاهدتها عبر القنوات العربية، مثل “السهام المارقة”، للمخرج محمود كامل، والفنان شريف سلامة، بالإضافة إلى مسلسلى “أرض النفاق” للفنان محمد هنيدى، و”لدينا أقوال أخرى” ليسرا، وهما من إنتاج شركة “العدل جروب”، ومسلسل “الشريط الأحمر” لأحمد فهمي وإخراج محمد جمعة.

ويظهر التليفزيون السعودي على الساحة للمرة الأولى هذا العام من خلال قناة ترفيهية جديدة باسم “SBC”، تعاقدت على شراء 6 مسلسلات من بطولة أبرز نجوم الفن المصري، من بينها “عوالم خفية” للفنان عادل إمام، و”بالحجم العائلى” ليحيى الفخرانى، و”لدينا أقوال أخرى” ليسرا، و”أرض النفاق”، و”اختفاء” لنيللى كريم، و”طايع” لعمرو يوسف.


الكلمات المتعلقة‎