تستمع الآن

تتراوح بين 45 و18 مليونًا.. تعرف على أجور فناني الدراما في رمضان

الأحد - ١٣ مايو ٢٠١٨

ارتفاع ملحوظ لا يدعو للدهشة في أجور فناني الدراما التليفزيونية في مصر، خاصة أبطال الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان 2018، حيث بلغت بعض الأجور أرقامًا ضخمة لنجوم كبار في مصر.

ومع قرار غرفة صناعة الإعلام خلال العام الماضي، بإجبار القنوات الفضائية على عدم المبالغة في شراء الأعمال الدرامية، حيث أوصت ألا يتجاوز سعر المسلسل الواحد 70 مليون جنيه، إلا أن المؤشرات الأولية توضح أن عدد من القنوات لم تلتزم بالقرار، نظرا للميزانيات الضخمة التي وضعها منتجو أعمال رمضان.

ونبرز في التقرير التالي، أجور أبطال دراما رمضان، وفقًا لما كشفت عنه وكالة “سبوتنيك”:

عادل إمام

الزعيم عادل إمام يحتل المرتبة الأولى في الأجور خلال الموسم الرمضاني، حيث تقاضى على بطولة مسلسل “عوالم خفية”، 45 مليون جنيه، والذي يستغني فيه عن المؤلف يوسف معاطي، ويتعاون مع ورشة كتابة شبابية.

“عوالم خفية” بطولة: فتحي عبدالوهاب، وهبة مجدي، وبشرى، ورانيا فريد شوقي، وصلاح عبدالله، وأحمد صيام، ومي سليم، ورجاء الجداوي، ورحاب الجمل، وطارق صبري، وخالد عليش، ونور قدري، وسارة نور، وإسماعيل شرف، وسلوى عثمان، وأحمد حسين، وتأليف: محمد محرز، وأمين جمال، ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، وإنتاج شركة “ماجنوم”.

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

محمد رمضان

في المركز الثاني جاء الفنان الشاب محمد رمضان بمسلسل “نسر الصعيد” الذي يراهن على أن يكون الحصان الأسود في دراما رمضان 2018.

وحصل “الأسطورة” كما يحب أن يطلق عليه، على أجر 35 مليون جنيه في المسلسل من إنتاج شركة “العدل جروب”.

تدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي “زين” والذي يخدم في القوات المسلحة، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

“نسر الصعيد” بطولة: درة، وسيد رجب، ووفاء عامر، وعائشة بن أحمد، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وبدرية طلبة، وأحمد خالد صالح، ويوسف عثمان، ودينا، ومحمود الليثي، وباسل الزارو، وأحلام الجريتلي، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج “العدل جروب”، وإخراج ياسر سامي.

مصطفى شعبان

بعد أن كان يتقاضى العام الماضي 22 مليون جنيه، في مسلسله الماضي “اللهم إنى صائم” ارتفع أجره هذا العام 3 ملايين جنيه ليصل إلى 25 مليون جنيه، حيث يعرض لمصطفى شعبان مسلسل “أيوب” ضمن مسلسلات رمضان 2018.

“أيوب” من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد صالح وﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد سيد بشير ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم آيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد لطفي وميريهان حسين.

فكرة المسلسل تدور حول انتقام مصطفى شعبان ممن ظلموه وتسببوا بدخوله السجن.

غادة عبد الرازق

مازالت الفنانة غادة عبدالرازق تصنف ضمن الفئة الأعلى من الفنانين الذين يتقاضون أجور ضخمة خاصة في دراما شهر رمضان 2018.

وتقاضت غادة عبد الرازق، 22 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسلها الجديد “ضد مجهول”.

تدور أحداث المسلسل حول ندى وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها في البحث عن المجرم.

المسلسل بطولة: حنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمد جمال، ومحمد كيلاني، ورانيا منصور، وخالد محمود.

“ضد مجهول” تأليف أيمن سلامة، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج طارق رفعت.

نيللي كريم

شهد هذا العام ارتفاعًا أكبر في أجر الفنانة نيللي كريم التي كانت تتقاضي بين 18 إلى 20 مليون جنيه في الموسم الماضي.

وتساوت نيللي مع الفنانة الكبيرة غادة عبدالرازق في الأجر، حيث تقاضت عن مسلسلها الرمضاني اختفاء 22 مليون جنيه.

ويشارك في بطولة “اختفاء”، مجموعة من الفنانين على رأسهم: هشام سليم، ومحمد ممدوح، وإسماعيل شريف، وهو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

يسرا

مثلما ارتفعت أجور معظم الفنانات في الموسم الدرامي الحالي، التحقت أيضًا روسيا بركب الفنانات اللاتي زدن أجورهن.

وتقاضت يسرا عن مسلسلها “لدينا أقوال أخرى” 18 مليون جنيه حيث زادت عن ما تقاضته في مسلسل “الحساب يجمع” بـ 15 مليون جنيه.

“لدينا أقوال أخرى” من بطولة: وشيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبو زيد.

تدور الأحداث حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم اتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها.

أمير كرارة

استغلالا للنجاح الساحق الذي حققه مسلسل “كلبش” للفنان أمير كرارة في رمضان الماضي، ارتفع أجر الفنان أمير كرارة بطل الجزء الأول والثاني “كبش 2”.

وحصل كرارة على أجر وصل إلى 12 مليون جنيه عن المسلسل الذي ربح جائزة “الحصان الأسود” خلال العام الماضي.

“كلبش 2” بطولة: أمير كرارة، وهيثم أحمد زكي، وهالة فاخر، وروجينا، وسارة الشامي، وفتحي عبدالوهاب، وعمرو وهبة، وأحمد صلاح حسني، ومحسن منصور، وكلوديا حنا، وأحمد جمال سعيد.

تدور الأحداث بعد ترقية الرائد سليم الأنصاري، حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب، وتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد قتل شخص من أهله، وإصابته فيقرر الانتقام.

في ذات السياق لم يختلف أجر المطرب حمادة هلال عن أمير كرارة بل تساوى معه حيث حصل عن بطولة مسلسل “قانون عمر” على 12 مليون جنيه.

وتدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يٌدعى (عمر) يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب (إيمان العاصي) ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب، ويزج به خلف القضبان الحديدية؛ إلا أنه يتمكن من الهرب، ويبدأ في إثبات برائته.

المسلسل بطولة: حمادة هلال، وحسن عبدالله، ومحسن منصور، وفتوح أحمد، ومحمد أبو الوفا، وليلى حسين، وحجاج عبدالعظيم، ولقاء سويدان، ومصطفى أبو سريع، وإيهاب فهمي، وتأليف فداء الشندويلي، وإنتاج “شركة المتحدين”، وإخراج أحمد شفيق.

هيفاء وهبي

يظل اسم هيفاء وهبي علامة مسجلة وبمجرد طرح اسمها على أفيش فيلم أو بوستر لمسلسل رمضاني فإنه كفيل بالنجاح نظرًا لشعبيتها الطاغية والكبيرة.

وحصلت هيفاء عن بطولة مسلسل “كارما” على 15 مليون جنيه.

وتدور أحداث المسلسل حول نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن.

لعنة كارما بطولة: هيفاء وهبي، سماح أنور، خالد زكي، إيناس كامل، نبيل عيسى، عبير صبري، باسل الزارو، والمطرب الشعبي محمود الليثي، وتأليف: عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة، وإنتاج ممدوح شاهين


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك