تستمع الآن

تترات مسلسلات رمضان 2018.. بين عمرو دياب ومفاوضات شيرين عبدالوهاب

الإثنين - ٠٧ مايو ٢٠١٨

يعد الموسم الرمضاني هو باكورة إنتاج لعدد كبير من الفنانين والممثلين، فيكثفون من أعمالهم الغنائية أو الدرامية، سعيًا لحفر اسمهم في أذهان المشاهدين الذين يتابعون عن كثب الأعمال الفنية الدسمة التي تقدم لهم.

ووفقًا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن تترات مسلسلات رمضان 2018 لم تكتمل بعد، ومازالت المفاوضات جارية مع عدد من الفنانين لغنائها حيث يحرص منتجو الأعمال الرمضانية على الاستعانة بكبار النجوم من أجل أن يكون التتر مميزًا.

وتنشر “نجوم إف إم”، آخر الأخبار بشأن تترات رمضان 2018، وتفاصيل المفاوضات مع عدد من النجوم لغناء البعض الآخر.

عوالم خفية

أنباء متناثرة بشأن غناء الهضبة عمرو دياب، تتر مسلسل “عوالم خفية” للفنان الكبير عادل إمام، حيث انتشرت العديد من الأخبار بشأن تعاقد شركة “ماجنوم” للإنتاج الفني مع الهضبة لغناء تتر المسلسل الذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2018.

ولكن حسم الزعيم عادل إمام أمره أخيرًا وقرر الحفاظ على طابع مسلسلاته الأخيرة بتقديم تتر موسيقي فقط دون غناء، حيث تم تكليف الموسيقار خالد حمّاد بوضع موسيقى المسلسل.

مسلسل “عوالم خفية” من بطولة: فتحي عبد الوهاب، وأحمد وفيق، وصلاح عبد الله، وبشرى، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ومي سليم، وخالد عليش، وأسامة عباس، ورجاء الجداوي.

تدور الأحداث حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

ضد مجهول

أصبحت الفنانة اللبنانية إليسا “تيمة” معتادة في مسلسلات الفنانة غادة عبدالرازق، حيث يتعاون الثنائي سويًا للمرة الثانية بعد تعاونهما لأول مرة في مسلسل “مع سبق الإصرار” عام 2012.

ونشرت غادة عبر صفحتها على “انستجرام” صورة لها مع إليسا، وعلقت عليها: وأخيرًا أغنية ضد مجهول.. ملكة الإحساس إليسا تسلميلي يا ست الكل.. قريبًا إن شاء الله”.

المسلسل بطولة: حنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، وأحمد سعيد عبدالغني، ومحمد جمال، ومحمد كيلاني، ورانيا منصور، وخالد محمود.

“ضد مجهول” تأليف أيمن سلامة، وإنتاج “سنيرجي” تامر مرسي، وإخراج طارق رفعت.

تدور الأحداث حول ندى وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، لديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها، ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها في البحث عن المجرم.

أمر واقع

تغني الفنانة الشابة ياسمين علي، تتر مسلسل “أمر واقع” من بطولة: كريم فهمي، ونجلاء بدر، وريم مصطفى، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوي، وملك قورة، وأحمد وفيق، وأحمد فتحي، ومحمود البزاوي، ولطفي لبيب، ونيكولا معوض.

تدور الأحداث في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

تتر “أمر واقع” من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع إلهامي دهيمة، وجيتار أحمد حسين، فيما قال تامر عبر صفحته على “فيسبوك”: “من التترات اللي مشارك فيها في مسلسلات رمضان تتر مسلسل (أمر واقع) والحقيقة أحداث المسلسل مٌثيرة وقضية مهمة إن شاء الله يعجبكم.. تفائلوا بالخير”.

ليالي أوجيني

مفاوضات جارية على قدم وساق بين منتج العمل الرمضاني “ليالي أوجيني” محمد مميش والفنانة شيرين عبدالوهاب من أجل التعاقد معها لغناء تتر المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان ظافر العابدين.

ظافر يظهر بشخصية الدكتور فريد خلال فترة الأربعينات وهي الفترة التي كان يتنقل فيها من القاهرة إلى محافظة بورسعيد.

وخلال فترة الأربعينات، كانت مصر تمتلئ بالجنسيات المختلفة من أوروبا وآسيا، حيث إن المسلسل يرصد الفروق بين الطبقتين الغنية والفقيرة خلال تلك الفترة، وخاصة عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية.

“ليالي أوجيني” مقتبس من مسلسل إسباني، حيث يخرجه هاني خليفة، ومن سيناريو إنجي القاسم وسماء عبد الخالق، وبطولة: أمينة خليل، وكارمن بصيبص، وإنجي المقدم، وانتصار، وأسماء أبو اليزيد، وليلى عز العزب، وخالد كمال.

نسر الصعيد

على الرغم من صدور أغنيتين لمسلسل “نسر الصعيد” بطولة الفنان محمد رمضان، وهما: يعلم ربنا لأحمد شيبة وتجاوزها 10 ملايين مشاهدة على موقع “يوتيوب”، وأغنية يا عمنا من غناء محمود الليثي إلا أن شركة الإنتاج قررت تقديم أغنية ثالثة لتتر المسلسل.

واستقرت شركة العدل جروب، بالاتفاق مع الفنان محمد رمضان، على المطرب إبراهيم الحكمي، لغناء تتر مسلسل “نسر الصعيد”.

مسلسل “نسر الصعيد” من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج ياسر سامي، ويشارك في بطولته: درة، وعائشة بن أحمد، وعايدة رياض، والفنان الشاب محمد عز، وسيد رجب.

وتدور أحداثه حول الضابط الصعيدي “زين”، والذي يخدم في قوات الشرطة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، ثم تتطور الأحداث في إطار تشويقي.

أرض النفاق

يغني الفنان الكبير هشام عباس، تتر مسلسل “أرض النفاق”، والذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، ويعرض في شهر رمضان 2018.

أغنية “أرض النفاق”، من ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع توما، وهندسة صوت هاني محروس، وإنتاج العدل جروب.

ويجسد النجم الكوميدى محمد هنيدى شخصية ”مسعود أبو السعد” التي سبق وجسدها النجم الكبير فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”.

أحداث المسلسل تدور حول مسعود غير القادر على تغيير حياته، حيث يكتشف بالصدفة محلا لبيع الأخلاق ومن ثم يتجه لشراء أخلاق الخير.

المسلسل بطولة: هنا شيحة، ودلال عبدالعزيز، وإبراهيم عيسى، وبوسي، وسلوي محمد علي، ومحمد محمود، ووفاء سالم، ونجوى فؤاد، وليلى عز العرب، ومحمد ثروت، ورنا خليل، وهاجر الشرنوبي، ونهى صالح.

رواية “أرض النفاق” كتبها الراحل يوسف السباعي، وصدرت لأول مرة عام 1949، وتصنّف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية التي تغرس الاهتمامات بعمق المشاكل الاجتماعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك