تستمع الآن

بناء على طلب المستخدمين.. “واتس آب” يتيح مكالمات “الفيديو الجماعية”

الثلاثاء - ٢٢ مايو ٢٠١٨

يعكف القائمون على تطبيق المراسلة “واتس آب”، على إدخال العديد من التسهيلات على التطبيق الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث كشف المطورون عن تحديث جديد طالب به المستخدمون مرارً وتكرارًا.

ووفقًا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح في برنامج “إبقى تعالى بالليل” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن “واتس آب” كشف النقاب مؤخرًا عن تحديث جديد يوفر للمستخدمين القدرة على إجراء مكالمات فيديو جماعية، حيث أصبحت متوفرة على نظامي أندرويد وiOS، ومن الممكن أن يبدأ المستخدمون في تجربتها.

وكانت نسخة التطبيق التجريبية “V2.18.39” وأطلقت في فبراير الماضي، قد ضمت إشارات عن وجود مكالمات فيديو جماعية، وهو ما تم طرحه في النهاية لكل مستخدمي التطبيق.

وتسمح الميزة الجديدة بإجراء مكالمات فيديو جماعية للمستخدمين، مع إمكانية إضافة ما يصل إلى 4 أعضاء في المجموعة للمكالمة، إلا أن هذه الميزة ليست متاحة للكل، كما أنه لا يمكن تنشيطها عن طريق نظام الدعوات مثل تلك المميزات السابقة التي كان يتيحها واتس آب عبر نظام الدعوات.

خطوات التشغيل

وأشارت “واتس آب”، إلى أنه يمكن البدء في مكالمة فيديو جماعية، من خلال فتح التطبيق ثم اختيار أحد المشاركين الذين يرغب في إجراء مكالمة فيديو معه، وفي حالة ما إذا كان المستخدم يمتلك الميزة، فسيرى زر “إضافة مشارك”، وفي حالة عدم وجود هذا الزر فلا يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات جماعية.


الكلمات المتعلقة‎