تستمع الآن

بمناسبة شهر رمضان.. جوجل تطلق تطبيقي “اتجاه القِبلة” و”قلم”

الأربعاء - ١٦ مايو ٢٠١٨

أعلنت شركة جوجل، عن إطلاق ثلاث ميزات جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة رمضان، حيث تظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة.

كما كشفت جوجل عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط، في الوقت الذي تستعد فيه الشعوب المسلمة في جميع أنحاء العالم لحلول الشهر الفضيل، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وأصبح بإمكان مستخدمي جوجل من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل. وتتضمّن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على YouTube إلى جانب تطبيقيْ “اتجاه القِبلة” و”قلم”.

قلم، هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية، ويتضمّن 35 عملًا فنيًّا ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولةٍ مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.

وتعاونت جوجل مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالميًا لابتكار أكثر من 35 عملًا فنيًّا يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

وشاركت شركة جوجل بعض الإحصائيات عن سلوك المستخدمين خلال شهر رمضان، حيث قالت إن عمليات البحث في جوجل عن وصفات الطعام ترتفع بنسبة 50%، كما أن وقت مشاهدة مقاطع الفيديو عن وصفات الطعام يرتفع حوالي 30%، بالإضافة إلى ارتفاع وقت مشاهدة المسلسلات التلفزيونية بنسبة 151% مقارنة بباقي شهور السنة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك