تستمع الآن

“النقطة السوداء”.. ثغرة جديدة يمكنها تعطيل هواتف الآيفون

الخميس - ١٠ مايو ٢٠١٨

إذا كنت من مستخدمي هاتف آيفون وتعتقد أن الرموز التعبيرية “Emoji” غير ضارة، فقد تم اكتشاف رسالة خبيثة تحتوي على “نقطة سوداء”، من قبل خبراء تقنيين بإمكانها أن تدمر هاتفك من خلال تطبيق واتساب أو عن طريق خدمة الرسائل iMessage.

وتم اكتشاف هذه الرسالة بعدما تساءل الكثير عنها بسبب استلامهم لرسائل من أشخاص يخبروهم بالضغط على النقطة السوداء، ليبدأ تطبيق واتساب أو تطبيق الرسائل النصية بالتوقف عن العمل، حتى إذا حاولت الخروج من التطبيق وفتحه مرة أخرى، ستظهر لك صفحة بيضاء وفارغة ولن يكون باستطاعك مراسلة أصدقاءك، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وتم رصد هذه الثغرة بواسطة اليوتيوبر YouTuber EverythingApplePro ، والذي وصف الثغرة كمزحة لتجميد هواتف الأشخاص، شاهده يشرح الخطأ وكيفية إصلاحه في الفيديو أدناه:

وذكر اليوتيوبر EverythingApplePro أن الخطأ يؤثر على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11 إلى iOS 11.4 وهو غير متأكد إذا ما تعمل هذه “النقطة السوداء” في الإصدارات القديمة.

يبدو أن الثغرة سبب آخر لتركيز شركة أبل على موثوقية البرامج مع نظام التشغيل iOS 12 عندما يصبح التحديث رسميًا في مؤتمر WWDC 2018 الشهر المقبل.

وذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني، أن “هذه النقطة السوداء تتسبب في تعطيل الهاتف بسبب إخفاءها لسلسلة مكونة من الآلاف من أحرف غير المرئية، وفي كل مرة تحاول فيها فتح الرسالة، فإنها تسيطرعلى وحدة المعالجة المركزية للهاتف، مما يؤدي إلى تعطل تطبيق iMessage بشكل متكرر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك